مناورة تدريبية للدفاع المدني في مسبح نادي قلقيليثة الأهلي

مناورة تدريبية للدفاع المدني في مسبح نادي قلقيليثة الأهلي
رام الله - دنيا الوطن
نفذ الدفاع المدني في محافظة قلقيلية يوم امس الإثنين مناورة تدريبية تحاكي حالة غرق  في المسبح. وجرت المناورة بحضور نائب المحافظ العميد حسام ابو حمدة، والمقدم هشام ملوح مدير الدفاع المدني وغسان جوابرة رئيس نادي قلقيلية الأهلي والخدمات الطبية العسكرية وممثلين عن المؤسسات الحكومية والأهلية. وتهدف المناورة الى رفع درجة الوعي للمواطنين للاهتمام بالسلامة العامة، والتعرف على كيفية تفادي الخطر في حال وقوعه بطريقة آمنة وخاصة اثناء التوجه الى المسابح العامة.

غسان جوابرة رئيس نادي قلقيلية الأهلي رحب بهذه التجربة وشكر الدفاع المدني على هذه المناورة والتي هدفها هو منع وقوع حالات غرق في المستقبل في المسابح. وقال ان كافة مرافق النادي الأهلي تحت تصرف المؤسسات الأهلية والحكومية ، وان هذه المناورة التدريبية هدفها الأساس الى المحافظة على سلامة زوار المسبح بشكل خاص والمسابح الأخرى بشكل عام. وطالب جوابرة من الدفاع المدني في المرات القادمة اعلام الجمهور بأجراء مثل هذه المناورات حيث تلقى العديد من الاتصالات في حول ما يجري في محيط وداخل مسبح كانتري نادي قلقيلية الأهلي من حركة نشطة لسيارات الدفاع المدني والإسعاف.

من ناحيته اشار مدير الدفاع المدني هشام ملوح الى ان الهدف من المناورة التعرف على كيفية التعامل مع حالات الغرق في المسابح العامة، بهدف رفع درجة الوعي للمواطنين للاهتمام بالسلامة العامة، والتعرف على كيفية تفادي الخطر في حال وقوعه بطريقة آمنة.