تحذيرات من خطورة الوضع الصحي للأسير خلف المضرب عن الطعام لليوم 62

تحذيرات من خطورة الوضع الصحي للأسير خلف المضرب عن الطعام لليوم 62
رام الله - دنيا الوطن
شرعت مجموعة جديدة من الأسرى من معتقلي (عوفر) و(مجدو) بالإضراب المفتوح عن الطعام ليبلغ عدد الأسرى المضربين في سجون الاحتلال 140 أسيرا بينهم ستة أسرى مضربون عن الطعام منذ أكثر من 50 يوما.

وقال مدير نادي الأسير، عبد العال العناني في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم الثلاثاء: إن الأسرى المضربين يطالبون بتركيب الهواتف العمومية وإزالة أجهزة التشويش إضافة إلى السماح لعائلات الأسرى من قطاع غزة لزيارة أبنائها وتحسين ظروف الأسرى المعيشية والصحية، مشيراً إلى أن تلك المطالب تنصلت إدارة سجون الاحتلال من تنفيذها في إضراب "الكرامة 2" والذي استمر تسعة أيام في نيسان/إبريل الماضي.

وحذّر العناني من خطورة الوضع الصحي للأسير سلطان أحمد خلف المضرب عن الطعام لليوم 62 على التوالي والذي يعاني من تلف في الدماغ وتقرحات شديدة وأنه لا يقوى على الحركة، مؤكداً أن تجديد حكمه الإداري لأربعة أشهر إصرار على إعدامه وخطوة إجرامية، تهدف إلى التسبب بموته.

وأضاف: أن خمسة أسرى آخرين مضربين عن الطعام أقدمهم الأسير أحمد غنام المضرب عن الطعام منذ 66 يوماً على التوالي يعانون من أوضاع صحية في غاية الخطورة، مشيراً إلى أنهم يتعرضون للتنكيل والمضايقات والعزل.

ولفت العناني إلى أن جلسات الحوار بين ممثلي الأسرى وإدارة السجون باءت بالفشل بحجة الانتخابات الإسرائيلية.

التعليقات