الانتخابات التونسية.. سعيد والقروي لجولة انتخابات ثانية

الانتخابات التونسية.. سعيد والقروي لجولة انتخابات ثانية
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت نتائج الانتخابات التونسية، تقدم المرشح قيس سعيد، يليه في المرتبة الثانية المرشح نبيل القروي، وذلك بعد احتساب أكثر من 70% من أصوات المقترعين بكل الدوائر الانتخابية.

وحاز سعيد في آخر نتائج أولية على 18.8% من الأصوات، فيما حاز القروي من حزب قلب تونس على 15.6%، وعبد الفتاح مورو (حركة النهضة) 13%، عبد الكريم الزبيدي (مستقل 10.3%)، يوسف الشاهد (حزب تحيا تونس) 7.4%، وأحمد الصافي سعيد (مستقل) 7.3%، وفق (روسيا اليوم).

وقال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سفيان العبيدي: إن الهيئة تعمل باستقلالية تامة، ولا تخضع لأي ضغوط، بدليل نشرها للنتائج الأولية الجزئية، والتي أظهرت تقدم مرشحين من خارج منظومة الحكم.

وبناء على النتائج ، من المنتظر أن يخوض المرشحان الفائزان في المرتبتين الأولى والثانية، دورة ثانية للانتخابات الرئاسية، بعدما عجز صاحب المرتبة الأولى عن تحقيق أغلبية مطلقة بـ 50%.

يذكر، أن الانتخابات الرئاسية في تونس، التي جرت في الـ 15 من أيلول/ سبتمبر الجاري، سجلت نسبة اقتراع عامة بلغت 45.02% من مجموع المسجلين في تونس، و19.7% في الخارج، وأسفرت حسب النتائج الأولية عن تقدم المرشحين قيس سعيد المستقل، ونبيل القروي الموقوف على ذمة القضاء على خلفية قضايا تتعلق بالتهرب الضريبي والفساد.

التعليقات