عاجل

  • أردوغان: تم قتل أكثر من 500 إرهابي في العملية العسكرية التركية شمالي سوريا

  • عون: تداعيات الحروب مستمرة وأبرزها مخطط استثمار نتائجها لتفتيت المشرق مذهبياً وعرقياً

  • عون: إسرائيل تسعى لفرض واقع جديد أوله إعلان القدس عاصمة لها

منتدى الإعلاميين يبحث التعاون مع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية

منتدى الإعلاميين يبحث التعاون مع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية
رام الله - دنيا الوطن
بحث وفد من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين مع ممثل اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في قطاع غزة الصحفي صالح المصري آفاق التعاون المشترك، لاسيما لإنجاح فعاليات مهرجان العودة الدولي للأفلام.  

جاء ذلك وفق ما وصل "دنيا الوطن"، خلال زيارة وفد منتدى الإعلاميين للصحفي صالح المصري رئيس تحرير وكالة فلسطين اليوم في مكتبه بمدينة غزة.

وضم الوفد كلا من رئيس مجلس إدارة المنتدى د. خضر الجمالي رئيس المهرجان، ومدير المنتدى محمد ياسين، ورئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان إبراهيم مسلم، وأعضاء اللجنة التحضيرية والإعلامية للمهرجان: أحمد الكومي وهناء عوض وريم جعرور.

وأكد د. الجمالي على رغبة منتدى الإعلاميين تعزيز التعاون مع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، مشيداً بدور الاتحاد في خدمة وسائل الإعلام الإسلامية والتشبيك بينهما، مضيفاً أن منتدى الإعلاميين يتطلع لدور وإسناد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية لفعاليات مهرجان العودة الدولي للأفلام.

بدوره، استعرض مسلم مراحل مهرجان العودة الدولي للأفلام بعد انجاز المرحلة الأولى بالإعلان عن المهرجان وفتح باب المشاركة أمام الأفراد والمؤسسات، وتابع أن المرحلة الحالية تركز على التشبيك وزيارة المؤسسات الإعلامية في إطار تأمين الرعاية الإعلامية للمهرجان، مؤكدًا أهمية رسالة المهرجان لتوثيق مرحلة نضالية هامة في تاريخ الشعب الفلسطيني.

من جانبه، دعا ياسين اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية لحث المؤسسات الاعلامية المنضوية في عضويته على المشاركة في فعاليات مهرجان العودة الدولي للأفلام، مضيفاً أن نجاح المهرجان سيفضي لثروة إعلامية تخدم الرواية الوطنية، وتساعد وسائل الإعلام وتمدها برصيد من الإنتاج الإعلامي المميز.  

ومن جهته، أشاد المصري بفعاليات مهرجان العودة الدولي للأفلام، لاسيما الزيارات والتشبيك مع المؤسسات، مشيدا بفكرته وارتباطه بحق العودة والقضية الفلسطينية، ومضى يقول: " ما أكسب المهرجان أهمية عنوانه وتوقيته"، مؤكداً ترحيب اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بالتعاون لإنجاح رسالة المهرجان.

وأشار إلى أهمية ترويج مهرجان العودة على الصعيد الدولي من خلال التشبيك مع المؤسسات المعنية، مشدداً على ضرورة الحفاظ على دورية المهرجان في السنوات المقبلة بما يخدم القضية الفلسطينية ويعزز الرواية الوطنية.

كما أبدى المصري استعداد وكالة فلسطين اليوم لمنح كامل الدعم المطلوب للتعاون مع مهرجان العودة الدولي للأفلام، ورعايته إعلاميًا لما يمثله من أهمية على صعيد صناعة الأفلام التي توثق الأحداث الفلسطينية خاصة مسيرات العودة. وتنشر وتدعم الرواية الفلسطينية في مواجهة الرواية الإسرائيلية المزيفة.