مركز شباب فلسطين التطوعي ينظم لقاء حواري حول العمل التطوعي واقع وحلول

مركز شباب فلسطين التطوعي ينظم لقاء حواري حول العمل التطوعي واقع وحلول
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز شباب فلسطين التطوعي لقاء حواري حول العمل التطوعي واقع وحلول صباح يوم الاثنين الموافق لـ 16 أيلول/ سبتمبر 2019بمدينة غزة و بحضور ممثلي المؤسسات الشبابية
والمجتمعية والشباب المتطوعين والأكاديميين.

وبدوره رحب المهندس بهاء العقاد بالحضور شاكرا تلبيتهم دعوة المركز لحضور هذا اللقاء الهام لإيجاد الحلول الممكنة لحماية حقوق المتطوعين في ظل عدم وجود ناظم قانوني للعمل التطوعي في فلسطين.

وفي مداخلة الاستاذ يسري درويش رئيس اتحاد المراكز الثقافية أكد أن هناك أزمة ثقة بين الشباب المتطوعين والمؤسسات وغياب النموذج الصحيح الذي يعيد الاعتبار والثقة وينظم المفاهيم وكما أشار هناك مسؤولية منوطة بالمتطوعين ان يكون لديهمالنية الصادقة في التطوع.

وبدوره أشاد هاني الحلبي ممثل عن اتحاد الهيئات والمراكز الشبابية بمبادرة من حقي اتطةع وان الاتحاد يرحب باي جهد مشترك للوصول إلى آلية تحقق حماية حقوق المتطوعين.

وكما عرج الباحث د.طلال ابو ركبة إلى وجود تشوه في مفهوم العمل التطوعي كقيمة مجتمعية وأنه في ظل ماسسة العمل التطوعي أصبح غاية .

وفي مداخلة المتطوعين أكدوا انه هناك خلل في التنشئة الاجتماعية والتعليم في عدم ترسيخه لقيمة العمل التطوعي
وكذلك عدم وعي المتطوعين ومدراء المؤسسات في الفهم الصحيح لماهية العمل التطوعي واحترام حقوق المتطوعين.

وفي ختام اللقاء أكد الحضور على ضرورة إشراك كافة الجهات ذات العلاقة من مؤسسات وافراد لإيجاد ناظم مشترك يحدد العلاقة بين المتطوعين والمؤسسات بغرض إعادة الاعتبار لمفهوم العمل التطوعي الصحيح والسليم.

ويذكر أن هذه اللقاء ياتي ضمن حملة مناصرة حقوق المتطوعين أحد أنشطة مبادرة من حقي أتطوع التي ينفذها مركز شباب فلسطين التطوعي ضمن أنشطة مشروع تعزيز آليات
الضغط الشعبية والمؤسساتية لحماية الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للفئات المهمشة في الأراضي الفلسطينية والذي تنفذه الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المنظمات الغير حكومية وجمعية بنيان وملتقى الطلبة بتمويل من الاتحاد الأوروبي #من_حقي_اتطوع