عقد لقاء توعوي بمديرية شمال غزة حول التغذية السليمة في رياض الأطفال

عقد لقاء توعوي بمديرية شمال غزة حول التغذية السليمة في رياض الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم فيشمال غزة، قسمي (التعليم العام والصحة المدرسية)، لقاءً توعوياً حول التغذيةالسليمة في رياض الأطفال بمشاركة نحو (100) من مديرات وأصحاب الرياض والمدارسالخاصة على مستوى المديرية.

وحضر اللقاء مدير التربية والتعليمأ. نبيل العرابيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومن وزارة الاقتصاد الوطنيم. جلال دبور، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ورئيس قسم الصحة المدرسيةأ. ميسرة أبو عوكل، ومشرفة رياض الأطفال أ نادية النميلات، ومشرفة الصحة المدرسيةد. صباح أبو شرخ.

ورحب أ. العرابيد بالحضور كافة،مؤكداً على أهمية هذا اللقاء لارتباطه بصحة أطفالنا في مرحلة رياض الأطفال"هذه المرحلة المهمة والحساسة بالنسبة لهم صحياً ونفسياً وتربوياً".

وطالب أ. العرابيد مديرات وأصحابرياض الأطفال بضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام بالأطفال الذين يعتبروا بمثابة أمانةيودعها الأهالي لديهم لإكسابهم السلوكيات النبيلة والمفاهيم التربوية الراقيةتمهيداً لإلحاقهم بالمرحلة المدرسية.

هذا وتناول اللقاء العديد منالمحاور المهمة من بينها: الغذاء الصحي للأطفال في المرحلة العمرية (4-5) سنوات،وخصائص هذه المرحلة الصحية والنفسية والتربوية، بالإضافة إلى الأغذية المسموح بهاوالممنوعة في رياض الأطفال، والامراض الناجمة عن سوء التغذية.

وأوصى المجتمعون بضرورة متابعةالأغذية المقدمة في مقصف رياض الأطفال والمدارس الخاصة، وعمل ندوات تثقيفية للأهاليالأطفال لزيادة وعيهم بأهمية التغذية السليمة والصحية وأثرها على مستقبل الاطفال،بالإضافة إلى عمل لوحات تثقيفية توضح الأغذية المسموح بها والممنوعة في رياضالأطفال.

وفي ختام اللقاء الذي عقد في قاعةالانتفاضة بالمديرية، تم توزيع مادة علمية تفصيلية بموضوع اللقاء على مديراتوأصحاب رياض الأطفال، والمدارس الخاصة لتكون مرجعا مهما لهم في هذا الجانب.