مدير المختبرات يطلع على أليات طلب الفحوصات الطارئة بـ(الرنتيسى)خلال جولته الليلية

مدير المختبرات يطلع على أليات طلب الفحوصات الطارئة بـ(الرنتيسى)خلال جولته الليلية
رام الله - دنيا الوطن
اطلع أ.عميد مشتهى مدير دائرة المختبرات بوزارة الصحة،على أليات طلب الفحوصات الطارئة من أقسام الطوارىء الى المبيت خلال جولة ليلية نفذها لمستشفى الرنتيسى أمس.

كما و اطلع على أليات تطبيق الابلاغ عن النتائج الحرجة الذى تم تنفيذه مؤخرا في مختبرات المستشفيات , الى جانب ذلك تفقد عمل الأجهزة المخبرية و مدى توفر المستهلكات المخبرية لاجراء الفحوصات للمرضى بمختلف أنواعها،خاصة و أن مختبر الرنتيسى يستقبل حوالى 100 حالة في الفترة الليلية و المسائية من أقسام الطوارىء و المبيت فقط.

وأثنى مشتهى على جهود العاملين المناوبين و الذين يعملون على مدار الساعة لاستمرارية تقديم الخدمة المخبرية و تجويد الخدمات داخل المستشفى ،في ظل الظروف الاستثنائية التى يعانيها الموظفين و عدم تلقيهم لرواتبهم كاملة.

و يشير أ.مشتهى الى أنه تم دعم مستشفى الرنتيسى مؤخرا بجهاز لفحوصات صورة الدم الكاملة لمرضى الدم و الاورام خاصة و ان المستشفى يستقبل جميع مرضى الدم و الاورام من محافظة غزة و الشمال "أطفال و كبار"، وتأتى هذه الخطوة في اطار تعزيز خدمات المستشفى المخبرية و توفير كافة الخدمات للمريض أثناء مكوثه داخل المستشفى لتقليل عناء التنقل بين المحافظات لتلقى الخدمة.