شاهد: البدء بالتصويت في انتخابات (كنيست) الـ 22.. وزعماء الأحزاب يدلون بأصواتهم

شاهد: البدء بالتصويت في انتخابات (كنيست) الـ 22.. وزعماء الأحزاب يدلون بأصواتهم

رام الله - دنيا الوطن
بدأ رؤساء الأحزاب الإسرائيلية، والشخصيات، بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات الكنيست، بعد افتتاح مراكز الاقتراع أمام الناخبين، صباح اليوم الثلاثاء.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال، فقد أدلى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، و أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب (إسرائيل بيتنا)، بالإضافة إلى عمير بيرتس، عضو الكنيست، بالاضافة الى زوجاتهم، بأصواتهم في انتخابات (كنيست) الـ 22.

وبحسب الإذاعة، فقد توجه كل من: الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلين، وإيهود باراك وأيليت شاكيد، ورام بن براك، وأرييه درعي، وغابي أشكنازي، وموشيه يعلون، ونيفتالي بينت، وسموتريتش، وإدلشتاين، وهورفيتش، ونير بركات، وغلعاد أردان، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

بدورها، أشارت قناة (كان)، إلى أن نائب وزير الصحة، رئيس حزب (يهدوت هتوراة) يعقوب ليتسمان، أدلى بصوته في الانتخابات، حيث أعرب عن تفاؤله من النتائج، وأن نتنياهو لن ينشئ حكومة بدونهم.

وبحسب القناة ذاتها، فإن عملية التصويت في الانتخابات، بدأت عند الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، وستستمر حتى الساعة العاشرة مساءً، فيما ستفتتح المراكز في التجمعات السكانية الصغيرة، عند الساعة الثامنة صباحاً، وتغلق عند الثامنة مساءً.

ووفق القناة ذاتها، تخوض الانتخابات، تسع وعشرون (29) قائمة، بينما بلغ عدد القوائم خلال الانتخابات السابقة الي جرت قبل نحو خمسة اشهر أربعين (40). 

ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع حوالي 6 ملايين، و349 ألف شخص، فيما سيتجول في مراكز الاقتراع التي يبلغ عددها 11163 مركزاً، ثلاثة آلاف مراقب من لجنة الانتخابات المركزية لضمان سير انتخابات نزيهة. 

وينتشر 19 ألف شرطي قرب مراكز الاقتراع للحفاظ على الأمن وسير عملية الاقتراع بشكل نزيه.

ريفلين يدعو مواطني الدولة إلى ممارسة حق الاقتراع

بدوره، دعا رئيس الدولة، رؤوبين رفلين إلى التصويت، وتعهد بأنه سيعمل على الحيلولة دون إجراء جولة ثالثة من الانتخابات، ويفيد مراسلنا وسام جبر، أن أقوال ريفلين وردت في سياق كلمة مسجلة نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ترامب: الانتخابات في إسرائيل مهمة

وفي واشنطن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "إن الانتخابات في إسرائيل مهمة، وفي حديث مع صحفيين في البيت الأبيض الليلة الماضية، رأى ترامب أن الانتخابات ستكون متقاربة ومتعادلة، وإن النتائج ستكون مثيرة للاهتمام".

طوق أمني على الضفة الغربية لمدة 24 ساعة

وبسبب الانتخابات، فرض عند منتصف الليلة الفائتة ولمدة أربع وعشرين ساعة، طوق أمني شامل على الضفة الغربية، وأغلقت المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة، ولن يسمح للفلسطينيين بدخول إسرائيل إلا في الحالات الإنسانية والطبية الطارئة، شريطة أن يصادق على ذلك منسق أعمال الحكومة في المناطق.


 


 


 


 










التعليقات