عاجل

  • دبي تقرر استئناف عمل الموظفين في المقار الحكومية بنسبة 50% اعتباراً من يوم الأحد

  • ولي عهد دبي: عودة موظفي المقار الحكومية بـنسبة 50% يوم الأحد

  • روسيا: رئيس بلدية موسكو يقترح استئناف بعض الخدمات في العاصمة ابتداء من 1 يونيو

  • سويسرا:السماح بإقامة الأنشطة العامة التي يحضرها أقل من 300 شخص ابتداء من 6 يونيو

  • سويسرا: إعادة فتح الحدود مع ألمانيا وفرنسا والنمسا ابتداءً من 15 يونيو

  • الشرطة: وفاة شاب وُجد مشنوقاً في بيت لحم

الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد يطلق موسمه 2020 في الرابع من أكتوبر المقبل

الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد يطلق موسمه 2020 في الرابع من أكتوبر المقبل
رام الله - دنيا الوطن
أقر الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد انطلاق الدوري العام " دوري جوال " في الرابع من شهر  تشرين اول المقبل في جميع محافظات الوطن الشمالية والجنوبية ، معلنا انطلاقة انشطة وبطولات الاتحاد للموسم الجديد 2020 ، بالتوازي بين غزة والضفة .

جاء ذلك على هامش اجتماع الاتحاد الذي عقد في مقر اللجنة الاولمبية بالبيرة الاثنين بحضور نائب رئيس الاتحاد نايف ابو هليل والاعضاء مهند عوض نائب الامين العام والمدير الفني للاتحاد جواد غنام ومسؤول المنتخبات جمال سرحان ومسؤول لجنة المسابقات كميل ابو شامي ومسؤولة الملف النسوي ولاء شمالي ومسؤول لجنة الحكام لؤي حنون .

ورحب في بداية الاجتماع ابو هليل بالحضور، طالبا احياء اللعبة في جميع محافظات الوطن ورفع من شأنها والاهتمام فيها من خلال العمل على عودة الاندية التي ابتعدت عنها في الاونة الاخيرة من اجل عودتها لحضن اللعبة من جديد ، والاهتمام بالفئات العمرية والنسوية وايجاد لجان خاصة للاتحاد والعمل على تسويق اللعبة وتنظيم ورش عمل ودورات للحكام والمدربين.

فيما قدم جواد غنام خطة تطويرية فنية للعبة من اجل تطوير الكوادر الادارية والفنية والتحكيمية والتدريبية وتسير وفق الانظمة والقوانين المعمول بها محليا ودوليا ولتطوير المنظومة والارتقاء بها للوصول باللعبة العالمية في قادم السنوات .

وقدم غنام شرحا عن الموسم الجديد وعن الروزنامة الخاصة بالاتحاد والتي ستنطلق في الرابع من تشرين اول المقبل بانطلاق دوري جوال، الذي سيكون ذهابا وايابا وفاينل فور ودوري اخر للفئات العمرية وكاس فلسطين والدوري النسوي ، وتوقيع اتفاقية جوال للموسم المقبل.

واضاف غنام : سيتم ايضا الاهتمام بالمنتخبات الوطنية والتركيز على منتخب مواليد 2000 تحت 19 سنة من اجل تجهيزه بشكل يشرف فلسطين بحيث سيتم تنظيم بطولة خاصة للاندية لاختيار عناصر المنتخب الوطني في هذه الفئة وفق معايير دولية مهنية ووطنية لاختيار الاميز.

وقدم غنام  احصائيات خاصة في الاتحاد ومن اهمها وجود 15 حكما محليا وعدم وجود اي دولي ووجود 8 مدربين مسجلين رسميا في الاتحاد دون وجود اي مدرب دولي، ووجود 13 ناديا باللعبة وناديين نسويين، و280 لاعبا و36 لاعبة.

وختم غنام: لدينا خطط مهمة لتنظيم دورات للحكام والمدربين ومراقبي المباريات  سنعمل عليها قريبا وخاصة تنظيم ورشة عمل للحكام قبل انطلاق الدوري، وسيكون هناك تصنيف للحكام والمدربين من خلال الدورات التي سيتم اقامتها بالتعاون الكامل مع اللجنة الاولمبية ، وعرج غنام على الجهات الداعمة الدولية للاتحادات واهمها الاتحاد الدولي والتضامن الاولمبي والعمل على الاستفادة منهما في كثير من اركان اللعبة .

وتناقش الجميع في مجالات عدة كل في اختصاصه فركز جمال سرحان على المنتخبات وكيفية النهوض بهم والعمل على تجهيزهم ومن ثم المشاركات الخارجية للاميز بينهم وفق المعايير التي سيتم تطبيقها من قبل الاتحاد وفق المنظومة الدولية، فيما ناقش كميل ابو شامي امور لجنة المسابقات العامة وانطلاق الدوريات واجراء القرعة وكل ما له شان في هذه اللجنة المهمة وعصب اللعبة، بينما تحدث لؤي حنون عن لجنة الحكام وعن تطوير الحكام وتنظيم دورات جديدة للحكام من اجل اعطاء التغييرات التي عمل بها مؤخرا لتكون حاضرة في الدوري من خلال الحكام.

ولاء شمالي مسؤولة الملف النسوي اكدت على الاهتمام بكرة اليد النسوية بكافة الفئات العمرية والاهتمام بالاندية النسوية واعطاء مساحة اوسع لهن من اجل زيادة عدد الاندية النسوية الممارسة للعبة ومن ثم الاهتمام بمنتخب السيدات ومساندته من اجل الوقوف على رجليه خاصة انه يوجد لدينا خامات ومواهب تضاهي الدول العربية في هذا المجال ولكن نحن بحاجة لصقل هذه المواهب وتدريبها بشكل اكبر حتى يصبح لدينا اندية نسوية قوية ومنها يكون منتخب قوي. 

فيما اجمل مهند عوض متطلبات الاتحاد وكيفية العمل على المسير حسب الانظمة والقوانين وتذليل كافة العقبات التي تقف حائلا في وجه اللعبة ، متمنيا انطلاقة جديدة وناجحة للاتحاد في موسمه الجديد.

التعليقات