"نجوم العلوم" على شاشة العربي

يطل برنامج نجوم العلوم، البرنامج التلفزيوني الرائد من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في موسمه الحادي عشر على قناة العربي في صيغة جديدة.
 
يقدم البرنامج مجموعة كاملة من التغيرات التي تعكس تركيزًا إضافيًا على الاستدامة والتعاون، مع استمراره بتوفير منصة للمبتكرين العرب لطرح حلول تكنولوجية للمنطقة.

وفي موسمه الجديد هذا العام، يشجع البرنامج المتسابقين على ابتكار حلول تكنولوجية مستدامة، ويستضيف عدد من الرواد في المجالات العلمية المختلفة في قطر ليقوموا بتزويد المشاركين بفرص واقعية وتحديات.

إلا أن إحدى أكبر التغييرات التي سيشهدها هذا الموسم هي المنصة التعاونية بين المشتركين، فقد تم تصميم مساحة الابتكار الجديدة كمنطقة شاسعة مفتوحة تضمّ مواقع عمل مخصصة لكلّ مبتكر. ويهدف هذا التصميم إلى تعزيز روح التعاون بين المبتكرين، حيث يمكن لهم تبادل الأفكار والآراء مع بعضهم البعض أثناء عملهم على مشاريعهم.

كما تعود لجنة تحكيم برنامج نجوم العلوم والتي تضم البروفيسور فؤاد مراد، والبروفيسور عبد الحميد الزهيري، والدكتور خالد العالي، إلى منصة التحكيم من جديد لتقييم المشاريع وتوجيه المشاركين طوال الموسم.

ومنذ انطلاقته  في عام 2009، شكّل نجوم العلوم،  منصة للمبتكرين العرب الذين يتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا لتصميم تقنيات مساعدة لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم.


موعد العرض 

كل سبت الساعة 19:00 بتوقيت القدس
الساعة 16:00بتوقيت غرينتش  

التعليقات