عاجل

  • بلدية سديروت: المنزل في سديروت أصيب بشظايا صاروخ قبة حديدية

(القطان) تنظم فعالية للأطفال: موكب الحيوانات

(القطان) تنظم فعالية للأطفال: موكب الحيوانات
رام الله - دنيا الوطن
ضمن مهرجان سين لفن الفيديو والأداء، تقدّم فرقة الأطفال الاستعراضية "بعيداً عن المسرح" في رام الله، استعراضاً فنياً أدائياً يجسد تواجد حيوانات في أماكن التسوق، وتحديدا في مدينة رام الله شارع وسط البلد، حيث سيرتدي أطفال الفرقة، الذين تتراوح أعمارهم بين 9-13 سنة، أقنعة حيوانات صنعوها يدوياً وخصيصاً لهذا الحدث. سيشارك ممثلو الفرقة بارتدائهم أزياء حيوانات، وتجسيد أصوات وحركات خلال المشي في المهرجان، وذلك اليوم 16 أيلول 2019 الساعة السادسة مساءً.

فرقة الأطفال الاستعراضية "بعيداً عن المسرح"

تأسست فرقة الأطفال الاستعراضية "بعيداً عن المسرح" في شهر آب 2019، كفرقة أطفال تقدم عروضاً ترفيهية راقصة في رام الله- فلسطين. ضمت الفرقة ما يقارب 15 طفلاً أعمارهم بين سبعة وثلاثة عشر عاماً. السيدة نرمين صافي هي مؤسسة ومديرة فرقة الأطفال الاستعراضية الأولى في فلسطين، التي قادت الفرقة مع نخبة من المدربين المحترفين في مجال الرقص الاستعراضي؛ من رقص أجنبي، ودبكة لبنانية وفلسطينية، ورقص تعبيري يحمل في طياته فكرة هادفة توعوية، وصولاً إلى سكيتشات مسرحية يقدمها ممثلون يتقمصون شخصيات ترفيهية منوعة، بهدف تشجيع الأطفال وتطوير مواهبهم، ورسم البسمة على وجوه الكبار والصغار.

في نسخته السادسة، ينعقد مهرجان سين لفن الفيديو والأداء بين 14-16 أيلول 2019، بمشاركة وتنظيم مؤسسات ثقافية، وهي: بلدية رام الله، مؤسسة عبد المحسن القطان، مؤسسة إنستانت فيديو/مرسيليا، مجموعة التقاء/غزة، شبابيك للفن المعاصر/غزة.