إيرباص تُعين أندرو فوربس رئيساُ لـسكيور لاند كوميونيكيشنز في الشرق الأوسط

إيرباص تُعين أندرو فوربس رئيساُ لـسكيور لاند كوميونيكيشنز  في الشرق الأوسط
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة ’إيرباص‘ عن تعيين أندرو فوربس في منصب رئيس "سكيور لاند كوميونيكيشنز"(Secure Land Communications) لدى إيرباص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في خطوة تهدف للمحافظة على مسيرة النمو التي تشهدها أسواق حلول الاتصالات والتعاون المتطورة في المنطقة. ولقد بدأ فوربس مهامه الجديدة ، ليحلّ مكان سليم بوري الذي انتقل لتسلّم منصب آخر ضمن الشركة.

ومن موقعه الجديد، سيعمل فوربس على تعزيز الأداء المتميز الذي سجلته ’إيرباص‘ في مجال تزويد أحدث تقنيات ’تيترا‘ للاتصال اللاسلكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب استهداف أسواق جديدة وتطوير حلول إدارة المهام في الأزمات والطوارئ المُخصصة وفق احتياجات العملاء.

 وبهذه المناسبة، قال أندرو فوربس: "نهدف إلى تعزيز جهودنا المبذولة في مجالات شبكات السلامة العامة والدفاع والنقل والطاقة، إلى جانب غيرها من القطاعات الحيوية الدقيقة، مثل قطاع التعدين. وذلك بغرض دفع عجلة الابتكار وتطوير الحلول المتخصصة، بما يضمن لنا تحقيق أفضلية تنافسية. وتستفيد عملياتنا من زخم إضافي في منطقة الشرق الأوسط بفضل العلاقات المتميزة التي تجمعنا بعملائنا الإقليميين. كما يتميز عملاؤنا بكونهم سبّاقين في مجال حلول تقنيات إدارة المهام الحرجة، وبشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث ينشدون حلولاً وأنظمة تواكب التوجهات العالمية الكبرى التي تشهدها المجالات المدنية، مع المحافظة في الوقت نفسه على مختلف الميزات الرئيسية مثل الأمن والموثوقية والمرونة وقدرات التحكم الصوتية. ويتمثل هدفنا في تزويد عملائنا بحلول هجينة ومتطورة واتصالات سلسة، مع خدمات قائمة على البيانات وتطبيقات متوافقة مع أعلى معايير الأمان، والالتزام بتوفير أفضل الخدمات الصوتية الموثوقة". 

ويحمل أندرو درجة الماجستير في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات من جامعة نورثهامبتون، ودبلوم في إدارة الشركات. ويتميز فوربس بخبرة متعمقة تمتد لـ 36 عاماً في نواحي تطبيق وتشغيل وإدارة أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتباعدة جغرافياً، كما يُعد مهندساً خبيراً في مجالات التواصل وتصميم الكابلات الهيكلية.

وبالإضافة لذلك، يملك أندرو خبرات كبيرة في خدمات الاتصالات العسكرية، كونه بدأ مسيرته المهنية في صفوف القوات المسلحة البريطانية، كما عمل سابقاً لدى وكالة الاتصالات والمعلومات التابعة لحلف شمال الأطلسي ’الناتو‘. وعمل أندرو لمدة عشر سنوات في المملكة العربية السعودية، وانضم للعمل لدى ’إيرباص‘ في عام 2014 في منصب مدير شركة ’جي بي تي‘ لإدارة المشاريع الخاصة(GPT Special Project Management Ltd)  ، والتي تُعد جزءاً من سكيور لاند كوميونيكيشنز التابعة لشركة ’إيرباص للدفاع والفضاء‘. وتولى أندرو بدايةً منصب مدير العمليات، قبل أن يترقى إلى منصب المدير التنفيذي في عام 2017 ويشرف على فريق عمل ضمّ 542 موظفاً.

يقطن أندرو فوربس في العاصمة السعودية الرياض، ويُشرف على أكثر من 95 موظفاً في مكاتب الشركة الواقعة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.