استقلال الصحافة تطالب باستراتيجة اعلامية جديدة

رام الله - دنيا الوطن
تعرب لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن أملها فى أن يشهد الأداء الإعلامى، على اختلاف وسائله، تحولا إيجابيا، يعيد للمهنة دورها، وللمواطن حقه فى المعرفة.

قال بشير العدل، مقرر اللجنة، أن الأداء الإعلامى، بشكل عام، والصحفى، بشكل خاص، شهد خلال الفترة الماضية، تحولا ملحوظا، اتسم، لدى كثير من وسائل الإعلام، بالانفصال عن المواطن، والابتعاد عن واقع المجتمع، وتجاهل أوضاع الدولة، الأمر الذى أثر سلبا على الجميع، ومن قبلهم المهنة، التى هى بالأساس، أداة التنوير، وانعكاس حقيقى للرأى العام.

طالب «العدل» الجهات المعنية، التى تتمثل فى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، والهيئتين الوطنيتين للصحافة وللإعلام، ونقابة الصحفيين، بضرورة الاسراع فى تبنى استراتيجة عمل إعلامية جديدة، تعيد للمهنة سموها، بما تتسم به من مصداقية، وللرأى العام حقه فى المعرفة، وفى التعبير عن الرأى، وتساهم فى دعم وتعزيز جهود الدولة، نحو التنمية، والاصلاح الاقتصادى، وإعادة البناء.

كما طالب «العدل» رؤساء مجالس وتحرير، المؤسسات الصحفية المختلفة، والمسئولين عن وسائل الإعلام المرئية، والمسموعة، عامة وخاصة، بضرورة تبنى سياسات عمل، وتوظيف، جديدة، تعتمد على الفكر، والثقافة، والرصانة، والتواصل مع واقع المجتمع، وصولا إلى أداء يتناسب مع طبيعة المهنة، والأوضاع التى تشهدها الدولة.

دعا «العدل» وسائل الاعلام المختلفة، إلى الاهتمام بالتحقق من المصادر فى الأداء المهنى، والابتعاد عن التأويلات، أو ما يتم تداوله عبر المدونات الشخصية، أو مواقع التواصل الاجتماعى، بما يتطلبه ذلك من حق تداول المعلومات.

التعليقات