"جلف كرافت" تستعرض 4 طرازات جديدة من اليخوت الفاخرة في مهرجان كان لليخوت 2019

"جلف كرافت" تستعرض 4 طرازات جديدة من اليخوت الفاخرة في مهرجان كان لليخوت 2019
رام الله - دنيا الوطن
كشفت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت)، الشركة الإماراتية الرائدة في صناعة اليخوت الفاخرة والقوارب عن مشاركتها في "مهرجان كان لليخوت 2019" خلال عرضها لأهم اليخوت من موديلات مختلفة ومن أبرزها يخوت "نوماد" للإبحار بعيد المدى.

وقد شهد المعرض استعراض عدد من يخوت "جلف كرافت" وفي مقدمتها اليخت "نوماد 95 إس يو في" (Nomad 95 SUV)، واليخت "نوماد 75 إس يو في" (Nomad 75 SUV)، في ميناء كان القديم في الريفيرا الفرنسية.

وبهذه المناسبة، قال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة "جلف كرافت": "إننا فخورون للغاية لتمثيل الإمارات على مستوى عالمي، باعتبارنا الشركة الوحيدة المصنعة لليخوت والتي تمثل منطقة الشرق الأوسط في مهرجان كان لليخوت لهذا العام، إذ تعد نسخة 2019 من مهرجان كان لليخوت المكان الأمثل لعرض مجموعتنا الجديدة من اليخوت ضمن فئة نوماد".

وأردف قائلاً: "يعتبر مهرجان كان لليخوت واحداً من أهم الأحداث المدرجة على جدول الفعاليات المتخصصة بصناعة اليخوت على مستوى العالم، والذي يستقطب أفضل الشركات المصنعة والخبراء وكل من لديه شغف بنمط الحياة الفاخر والعصري المرتبط بعالم البحار.

"ويعد طرازي "نوماد 95 إس يو في" (Nomad 95 SUV) و"نوماد 75 إس يو في" (Nomad 75 SUV) كمثالين رائعين على التصميم والأداء الرائد في السوق، ونحن على يقين بأن كلاً من هذين الطرازين بالإضافة إلى الطراد الرياضي "أوريكس 379 سبورتس كروزر" (Oryx 379 Sports) واليخت الفاخر ماجيستي 110 سيجذب اهتمام المشترين والحضور في هذا المعرض".

وقد تم تصميم مجموعة من طرز يخوت Nomad Yachts للأشخاص الباحثين عن المغامرة والاستكشاف، وهي مثالية للقيام برحلات طويلة في البحر أو لقضاء يوم حافل بالمرح والتسلية في عرض البحر، فهي تجمع ما بين اليخوت ذات الطابع العملي، والمتعة، والقدرة على الإبحار في المحيطات.

وقد قامت شركة "جلف كرافت" وبالتعاون مع المهندس البريطاني البحري الشهير أندرو وولستينهولم بتصميم مجموعة من يخوت "نوماد" الفاخرة الفريدة من نوعها، والتي تتميز بقدرتها على التأقلم مع مختلف الظروف الجوية مع الحفاظ على مستويات رائعة من الراحة والرفاهية والأناقة.

تتكون مجموعة يخوت Nomad Yachts من: Nomad 55 و65 و 75، التي تتميز بتصميم جسر الطيران التقليدي، ليضاف إليها مجموعة SUV الجديدة الثورية التي تضم Nomad 65 SUV و Nomad 75 SUV و Nomad 95 SUV الرائدة. إن هذه الإضافات الجديدة تفتح آفاقًا جديدة من خلال لمسات فريدة من نوعها وتصميمات داخلية واسعة وأداء ثابت لعبور المحيطات.

أظهرت يخوت Nomad 75 SUV المعروضة في مدينة كان قدراتها الخارقة على التأقلم مع جميع الظروف الجوية المحيطة من خلال رحلتها التي انطلقت من دبي والتي استمرت لما يقارب الـ 4500 ميل بحري، شهد خلالها اليخت ظروفًا بحرية صعبة، ابتداءً من الرياح المعاكسة الشديدة البالغة 30 عقدة وانتهاءً بالأمواج الهائجة التي وصل ارتفاعها إلى 3 أمتار، إلا أن ذلك لم يؤثر على سير الرحلة ولم يشكل أي إزعاج لقائد اليخت وطاقمه.

تتميز يخوت Nomad Yachts بالإضاءة القوية والكفاءة في استهلاك الوقود، مما يجعلها من بين أفضل اليخوت أداءً وأكثرها أناقة في السوق.

تستفيد مجموعة يخوت الـ SUV من ميزات التصميم الفريدة والمبتكرة، مثل قاعة القيادة الرئيسية الموجودة على مستوى السطح الرئيسي - وليس أقل من سطح السفينة كما هو الحال في جميع القوارب الأخرى ذات الحجم المماثل، وتحيط النوافذ المنحنية بالنصف الأمامي من الغرف التي توفر إطلالات رائعة.

كما تتميز أيضاً بوجود ردهة فاخرة "سكاي لاونج" ومكان مخصص للعجلات على السطح العلوي، بحيث يمكن أن تكون هذه المساحة متعددة الاستخدامات ومحاطة بالكامل لتوفير الراحة المثالية من الداخل كما هي في الخارج، وتحتوي يخوت الـ SUV على قاعة خاصة بالمناسبات الرئيسية موجودة على السطح الرئيسي لليخت.

تضم جميع طرازات يخوت الـ SUV الثلاثة خيار استخدام أحدث تقنيات الألواح الشمسية لشحن البطاريات باستمرار خلال ساعات النهار، مما يوفر طاقة كافية لتشغيل جميع المعدات المساعدة للقوارب أثناء الليل.

 تعتبر يخوت Nomad Yachts مثالية بشكل خاص لعملاء الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأبيض المتوسط في جنوب أوروبا الذين تتعرض بلدانهم لأشعة الشمس لفترات طويلة والذين يبحثون دوماً عن خيارات صديقة للبيئة.

تم تصميم يخوت Nomad 95 SUV و Nomad 75 SUV المعروضين في مهرجان كان وفقًا لمعايير CAT A بينما يوافق يخت Nomad 95 SUV  شروط متطلبات ميثاق مكتب فيريتاس التجاري.

توفر هذه اليخوت ميزة إضافية وهي احتوائها على مرآب ضخم يوفر مساحة كبيرة لألعاب الأطفال المائية، ويستوعب يخت 75 SUV وجود أربعة أفراد من طاقم القيادة، أما يخت 95 SUV  فإنه يستوعب ما يصل إلى سبعة أفراد من طاقم قيادة اليخت، وهذا ما يجعل هذه اليخوت مثالية للرحلات البحرية الطويلة.

يتم عرض يخوت Nomad 95 SUV و Nomad 75 SUV ، بالإضافة إلى الجيل الجديد من اليخت الرياضيOryx 379 Sports Cruiser و اليخت الفاخر Majesty 110 في مهرجان كان لليخوت في الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر.