انضمام كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار إلى مبادرة "مبادئ التعليم الإداري المسؤول"

انضمام كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار إلى مبادرة "مبادئ التعليم الإداري المسؤول"
رام الله - دنيا الوطن
استجابت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار للدعوة العالمية الموجهة للمؤسسات الأكاديمية وكليات إدارة الأعمال بالانضمام إلى مبادرة "مبادئ التعليم الإداري المسؤول".

والتزمت الكلية الجامعية بمبادئ التعليم الإداري المسؤول (PRME) التي تنادي بها المبادرة، حيث تسعى الكلية منذ تأسيسها إلى تطبيق أفضل الممارسات وأحدثها في التعليم.

وتقدم "مبادئ التعليم الإداري المسؤول" إطار عمل للمؤسسات الأكاديمية لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات ودمج القيم العالمية في مناهج التدريس والبحث، بهدف توجيه جهود المدارس نحو تحسين مناهج التدريس والبحث العلمي بشكل مستمر وخصوصا القضايا المتعلقة بالمواطنة والاستدامة، فيما لا تعد هذه المبادئ بديلا لأنظمة ضمان الجودة والاعتماد القائمة حاليا.

قام بإطلاق مبادرة "مبادئ التعليم الإداري المسؤول" مجموعة من العلماء والمؤسسات التعليمية الرائدة خلال قمة قادة الميثاق العالمي للأمم المتحدة في تموز 2007.

وتتلخص أبرز مبادئ التعليم الإداري المسؤول في تطوير قدرات الطلبة ودمج قيم المسؤولية الاجتماعية العالمية في الأنشطة الأكاديمية ومناهج التدريس ووضع الأطر والمواد والإجراءات والبيئات التعليمية من أجل تقديم خبرات تعليمية فعالة للقيادة المسؤولة، ومشاركة الأبحاث المفاهيمية والتجريبية التي تعزز فهم دور وديناميكية وتأثير الشركات في خلق قيم اجتماعية وبيئية واقتصادية مستدامة.

"وتجدر الإشارة الى ان طلال أبوغزاله كان قد أطلق هذه المبادرة عندما كان الرئيس المشارك مع أمين عام الأمم المتحدة للميثاق العالمي".

التعليقات