بسمة للثقافة والفنون تعقد محاضرة للفن التشكيلي والمسرح المجتمعي

رام الله - دنيا الوطن
استضافت اليوم جمعية بسمة للثقافة والفنون الفنان التشكيلي "صبحي قوته" ليحاضر في تدريب "المسرح المجتمعي والحوار" الذي يستمر للاسبوع الرابع على التوالي بالتعاون مع جامعة فلسطين وضمن مشروع "تمكين شباب قطاع غزة من خلال المسرح" بدعم من اليونسكو (UNESCO) وبتمويل من الصندوق الدولي للتنوع الثقافي (IFCD) والذي يخدم 90 طالب وطالبة من مختلف جامعات قطاع غزة. وتركز اللقاء للحديث حول علاقة الفن التشكيلي بالمسرح ودور الفن في عرض ومناقشة القضايا المجتمعية الموجودة في قطاع غزة ومعالجتها وتسليط الضوء عليها من خلال الفن.

وقد ناقش "قوته" تاريخ الفن عبر العصور واستخداماته في المجتمعات القديمة في جو تفاعلي مع المشاركين, حيث قدم تصورات مختلفة عن الفنانين العالميين في مختلف العصور ومساهماتهم في إبراز قضايا المجتمع.

واسترسل في الحديث عن أنواع الفنون وعلاقة الفن التعبيري بأشكاله المختلفة في خدمة وتجسيد العمل المسرحي, باعتبار المسرح لوحة فنية تحتوي على تفاصيل مختلفة ومتناسقة تظهر العمل الفني بشكله النهائي.

ومن جانبه، أكد الأستاذ تامر العجرمي، مدير البرامج والمشاريع بالجمعية على أهمية استضافة الخبراء في مجالات الفنون المختلفة ليثروا اللقاءات في هذا التدريب الهام والذي يتم ولأول مرة في قطاع غزة ضمن مشروع لتمكين الشباب من خلال المسرح المجتمعي بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو والفائز بجائزة الصندوق الدولي للتنوع الثقافي ممثلا لفلسطين في مسابقة دولية عقدت بداية العاام 2019.