جيسي ستولمان بخريبكة في لقاء مفتوح حول الهجرة للدراسة والعمل

جيسي ستولمان بخريبكة في لقاء مفتوح حول الهجرة للدراسة والعمل
رام الله - دنيا الوطن-  حميد المديني
يوم الجمعة 13 شتنبر الجاري ، شهدت الخزانة الوسائطية بخريبكة لقاء مفتوحا مع Jessie Stoolman من جامعة كاليفورنيا والذي تطرقت فيه  بالانجليزية والدارجة المغربية أمام مجموعة من الطلبة إلى موضوع الهجرة للدراسة والعمل وسبل الاندماج في المجتمعات المضيفة.

وقامت جيسي ستولمان أمام الطلبة الحاضرين بعرض مجموعة من الصور في إطار تجربتها الشخصية بعد هجرتها من الولايات المتحدة الأمريكية إلى اسبانيا ثم إلى تونس والمغرب لتعلم اللهجات المحلية والاطلاع على العادات والتقاليد والمآثر التاريخية.

ووضعت جيسي ستولمان تجربتها كنموذج يمكن الاستفادة منه من طرف الراغبين في الهجرة إلى الدول الأنجلوسكسونية للدراسة أو العمل. كما أن معرفتها باللغات واللهجات المحلية والعادات والتقاليد لبعض الدول قد تساعد الانجلوسكسون الراغبين في الهجرة للعمل بهذه الدول.

وأكدت جيسي ستولمان أمام الحاضرين لهذا اللقاء على مدى أهمية تعلم الطفل اللغة الانجليزية، وانخراطه المبكر في المراكز الثقافية الانجلوسكسونية، لان ذلك يعزز ملفه مستقبلا إن رغب في الحصول على تأشيرة للهجرة إلى هذه الدول بغاية الدراسة و العمل، لان الدراية باللغة قد تساعده على الاندماج السريع بهذه المجتمعات، وتفتح له آفاقا عديدة.