"مركز المعلومات" يطلق حملة تندد بقصف الحوثيين لتعز

رام الله - دنيا الوطن
أعلن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ( hritc ) عن إطلاقه حملة الكترونية تندد بالقصف الممنهج للأحياء والقرى المكتضة بمحافظة تعز من قبل مليشيا الحوثي.

وتأتي هذه الحملة مواكبة لإطلاق المركز تقريرا نوعيا يرصد ما توصل له الفريق الحقوقي للمركز بالمحافظة من إنتهاكات طالت مدنيين وممتلكات عامة وخاصة جراء القصف الكثيف واليومي الذي تشنه مليشيا الحوثي من مواقع تمركزها المتعددة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة منذ مارس ٢٠١٥ وحتى يوليو ٢٠١٩م.

ويطالب مركز المعلومات (وهو منظمة يمنية إقليمية حاصل على الصفة الإستشارية بالأمم المتحدة)، من خلال التحرك الدولي الجاد لوقف هذا القصف من أجل انقاذ مئات الضحايا الذين يسقطون يوميا جراءه.

وستطلق هذه الحملة تحت وسم #تعز_قصف_ممنهج ، وهو أيضا عنوان التقرير الذي سيعلن على هامش فعاليات الدورة الثانية والأربعون لمجلس حقوق الإنسان في المدينة السويسرية جنيف مساء اليوم السبت. 

وسيشمل التحرك توصيل التقرير وشهادات حية من ضحايا القصف في تعز إلى جهات مختصة في الأمم المتحدة بجنيف ونيويورك، ومنظمات دولية معنية مختلفة.

كما ستقام ندوة أخرى للمركز في الساعة ١٢ من ظهر بعد غد الاثنين، بمقر مجلس حقوق الإنسان بجنيف، تتناول أبرز الانتهاكات التي طالت الإعلام العربي واليمن نموذجا.

التعليقات