وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور الجامعة العربية الأمريكية

رام الله - دنيا الوطن
قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور محمود ابو مويس، بزيارة للجامعة العربية الامريكية للاطلاع على تطورها الاكاديمي والبحثي، حيث كان باستقباله رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي زيدان ابو زهري.

ورحب الاستاذ الدكتور ابو زهري بوزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور ابو مويس، واشاد بالعمل الكبير الذي قام به منذ توليه منصبه، وقدم له شرحا حول اهم انجازات الجامعة وتطورها الاكاديمي والبحثي، وخططها المستقبلية لاستحداث العديد من التخصصات التنموية، اضافة الى شراكاتها مع الجامعات والمراكز العلمية العالمية في برامج الماجستير والدكتوراه.

واكد ان الجامعة العربية الامريكية ستعمل جنبا الى جنب مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل النهوض بقطاع التعليم العالي وستبقى ابواب الجامعة وامكانياتها من مختبرات وعيادات ومنشآت رياضية ومراكز تدريبية تحت تصرف وزارة التعليم العالي لخدمة قطاع الجامعات الفلسطينية بشكل عام.

وخلال الزيارة، اجتمع الاستاذ الدكتور ابو مويس مع نواب ومساعدي رئيس الجامعة وعمداء الكليات، ونقابة العاملين، ومجلس الطلبة، وتحدث لهم حول تركيز الوزارة في المرحلة الحالية على الجودة في التعليم بهدف تحقيق تميز في مخرجاتها الامر الذي سيكون اساسا في نهضة السوق المحلي، وتوفر فرص للخريجين في سوق العمل المحلي والاقليمي والعربي والعالمي الذي اصبح يركز جل اهتمامه حول الكفاءات والمتميزين من الخريجين.

وقال الاستاذ الدكتور ابو مويس: "ان الجامعة العربية الامريكية من اهم قصص النجاح والتميز التي تحققت بجهود الطاقات الفلسطينية والاموال الفلسطينية من المستثمرين أمثال مجلس ادارة الجامعة الذي كانوا نموذجا في البناء والاستثمار الرائد في الطاقات والموارد البشرية الفلسطينية.

كما اكد على ان الوزارة تسعى جاهدة بكل امكانياتها من اجل ادخال التعليم التقني والمهني للجامعات الفلسطينية وتوفير المراكز التعليمية القادرة على انتاج الكفاءات والمتميزين من المهنيين في العديد من المجالات الحيوية التي يحتاجها سوق العمل الفلسطيني والعربي.

واضاف الاستاذ الدكتور ابو مويس ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستبقى داعما للبحث العلمي في الجامعات وستعمل باستمرار على تعزيز جودة التعليم لتخريج طاقات وكوادر ومتعلمين من الخريجين يتمتعون بالعلم والمهارة التي تؤهلهم للدخول ليس فقط في السوق المحلي وانما للانطلاق نحو السوق العالمي متسلحين بعلوم عصرية عالمية ليكونوا متميزين اينما ذهبوا للعمل.