"فيسبوك" بثوب جديد .. شاهد آخر تحديث للموقع الاجتماعي الأشهر في العالم

"فيسبوك" بثوب جديد .. شاهد آخر تحديث للموقع الاجتماعي الأشهر في العالم
توضيحية
تلقي العديد من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك "Facebook"، التحديث الأخير للتطبيق على الهواتف الذكية، الذي يحمل إصداره رقم 238.0.0.41.116، ويأتى التحديث هذه المرة بالكثير من المميزات التى ستنال إعجاب رواد المنصة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "بيزنس إنسايدر"، قد سبق وأن أعلنت شركة "فيسبوك" أنها تعمل على تطوير هذا التحديث في شهر مايو الماضي، ويشمل التحديث الأخير مميزات مبهرة للمنصة، والتى من أبرزها تصميمًا جديدًا للواجهة الرئيسية للتطبيق، حيث تغير شكل ولون الصفحة الرئيسية للمنصة تمامًا.

ومن خلال هذا التحديث تم الاستغناء عن اللون الأزرق والعارضة الزرقاء التي تعلو صفحة "فيسبوك"، واستبدالها بخطوط أكثر وضوحًا ومساحات بيضاء كبيرة، وسوف تقوم الشركة كذلك بتفعيل هذه التغيرات الجديدة على تطبيق الصور المملوك لها "إنستجرام".

ويبدو أن التصميم الجديد أن يلغي اللون الأزرق الذي يتميز به الموقع منذ ظهوره قبل 15 عامًا، واستبداله بتصميم أبيض أنيق، كما أحدث ذلك تغييرا على العلامة الزرقاء المميزة لـ"فيسبوك".

ويوفر تصميم "فيسبوك" الجديد أيضا حيزا خاصًا لميزة القصص أو "ستوري"، ويضعها في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية للمستخدمين.

وتركز تلك التغييرات المهمة أيضا على المجموعات التي أنشأها المستخدمون، حيث سيتمكن هؤلاء من النشر على المجموعات مباشرة من الصفحة الرئيسية دون الحاجة إلى الذهاب صفحة المجموعة، ويتم أيضا منح هذه المجموعات مساحة أكبر في الشريط الجانبي على جهة اليسار في الصفحة الرئيسية.

وكما يحتوى التصميم الجديد على مزايا جديدة في قائمة الأدوات لمجموعات معينة، بالإضافة إلى أن نسخة التطبيق المخصصة للهاتف الذكى الذي أعيد تحديثه تعمل بسرعة فائقة.

يذكر أن "فيسبوك" أطلق مؤخرا خاصية جديدة تدعي فيسبوك ديتينج "Facebook DATING"، ينافس بها تطبيق المواعدة الشهير "تيندر"، وتوفر الخاصية إمكانية إضافة ميزة "معجب سري" للأشخاص، وتتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كانوا قد شاركوا نفس المشاعر حول المستخدم الآخر، وتم إطلاق أداة المواعدة هذه في 14 دولة كبداية تجريبية لها.


التعليقات