حنا: نحتاج كفلسطينيين لترتيب بيتنا الداخلي ولا يجوز لاحد ان يستسلم

حنا: نحتاج كفلسطينيين لترتيب بيتنا الداخلي ولا يجوز لاحد ان يستسلم
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بأنه على الفلسطينيين ان يتحرروا من قيود اوسلو فهي صفحة مظلمة من تاريخنا ويجب ان نتحرر منها وان نسير الى الامام بخطى حثيثة فقضيتنا هي ليست قضية حدود بل قضية وجود والاحتلال هدفه هو القضاء على وجودنا بشكل كلي وتصفية معالم قضيتنا الفلسطينية العادلة ، كما ان اعلان نتنياهو حول الاغوار انما يعتبر افلاسا سياسيا كما انه يشير وبشكل واضح بأننا لا نتوقع في المستقبل  شيئا ايجابيا من قبل هذه الطغمة الحاكمة في اسرائيل والذين يعبرون عن عنصريتهم وكراهيتهم للفلسطينيين .

وأضاف حنا: ما نحتاجه كفلسطينيين في هذه الظروف انما هو ترتيب بيتنا الداخلي واصلاح الاخطاء والاعوجاجات التي حدث في الماضي والتحرر من اوسلو وتبعاتها الكارثية على شعبنا.

وتمم: ما نحتاجه في هذه الظروف هو اصلاحات داخلية جذرية وتوحيد للصفوف ونبذ للفرقة والتشرذم والتفكك والتي لا يستفيد منها الا اعداء امتنا وشعبنا المتربصين بنا والمتآمرين علينا والساعين لتصفية  قضيتنا .

وأضاف "ما نحتاجه اليوم هو مزيد من الوعي والحكمة والرصانة والوطنية والصدق فالصادقون المستقيمون المتحلون بالوطنية الحقة هم القادرون على خدمة بلدهم ووطنهم والنهوض بشعبهم ".

وشدد: لا يجوز لنا ان نفقد الامل حتى وان كانت الصورة المحيطة بنا قاتمة ومأساوية ولا يجوز لنا ان نستسلم لاولئك الذين يسعون لاغراقنا في ثقافة اليأس والاحباط والقنوط.