افتتاح الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بغزة

افتتاح الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بغزة
رام الله - دنيا الوطن
تفتتح مساء اليوم السبت 14-9 منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز بمحافظات غزة بإقامة عدد من اللقاءات الهامة على ملاعب القطاع المختلفة؛ في جولة جديد تحمل في طياتها روح التحدي والمنافسة حيث تشهد الجولة مزيدا من القوة والاثارة، وستكون مواعيد اللقاءات على النحو الاتي:

السبت 14-9

خدمات الشاطئ –شباب رفح

على ملعب اليرموك بمدينة غزة وتحت الأضواء الكاشفة سيقام واحد من اقوى لقاءت الجولة بين فريقين من العيار الثقيل حيث يستضيف خدمات الشاطئ فريق الزعيم شباب رفح في لقاء يسعى الفريقان من خلاله الى حصد النقاط الثلاثة، خاصة الفريق المستضيف الذي يسعى الى مواصلة عروضه القوية بعد ان حقق الفوز في الجولة السابقة على غريمه الأهلي لكنه سيتأثر بغياب لاعبيه الحارس عاصم أبو عاصي واللاعب حمادة شبير الموقوف من اتحاد الكرة فيما فريق الزعيم الرفحي يسعى لخطف الانتصار الأول بعد تعثره في الجولتين السابقتين.

شباب جباليا- اتحاد خان يونس

على ملعب فلسطين بمدينة غزة يستضيف فريق شباب جباليا المعروف بالثوار فريق اتحاد خان يونس في مواجهة تعني الكثير للفريقين؛ خاصة لجهة الحصول على الثلاث نقاط بعد ان تعادل الفريقين في الجولتين السابقتين ويسعيان الى تحقيق الفوز الأول لهما في البطولة، بعد ان عجزا عن تحقيقه حيث انتهت لقاءاتهما بالتعادل، وحصدا نقطتين من مجموع ست نقاط، ومن شان تحقيق الفوز ان يتقدم بهما على سلام اللائحة ومنحهما دفعة جديدة في المسابقة.

الاحد 15-9

اتحاد الشجاعية –الصداقة

اتحاد الشجاعية سيخوض مواجهة من العيار الكبير في مواجهة فريق الصداقة على ملعب الدرة بمحافظة وسط غزة وهو مطالب بتحقيق الفوز تحت ضغط جماهيره الكبيرة التي تسعه خلفه في حله وترحاله، وقي فشل الفريق في تحقيق الفوز حتى الان وهو يتذيل الترتيب العام بعد نهاية الجولة الثانية؛ رغم ان الفريق يضم في  صفوفه الكثير من النجوم ،اما لصداقة فحاله ليس بأفضل من خصمه لذلك سيشهد القلاء منافسة كبيرة من الفريقين من اجل الظفر بالثلاث نقاط.

شباب خان يونس-الهلال

على استاد خان يونس البلدي يستضيف فريق النشامى فريق الهلال الغزي العنيد والمكافح والذي نجح في انتزاع تعادلين من الزعيم الرفحي والأهلي، ويسعى الفريق الى مواصلة عروضه الخارجية القوية ،فيما الفري المستضيف يسعى الى تحقيق الانتصار الثاني على ملعبه وبين جمهوره ومراكمة النقاط ؛من اجل استعادة لقب البطولة الذي فقده في العام الماض ومن المتوقع ان يشهد اللقاء حضورا جماهيريا كبيرا.

الاثنين 16-9

الأهلي –خدمات رفح

على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع يقام لقاء الأهلي وخدمات رفح بدلا من اليرموك بغزة, تنفيذا لعقوبة نقل مباراة بيتية للأهلي خارج ملعبه؛ حيث يسعى الأهلي الى التعويض بعد خسارته الأخيرة امام الشاطئ في لقاء قدم فيه الأهلي مباراة جيدة؛ لكنه لم يستطع الحفاظ على الفوز في الثلث الأخير من اللقاء .امام البطل خدمات رفح فهو يسعى الى تحقيق الانتصار الثاني تواليا من اجل اعتلاء القمة مبكرا.

بيت حانون الرياضي-غزة الرياضي

ختام اللقاءات سيقام مساء الاثنين على ملعب بيت حانون بين الفريق الصاعد الى البطولة لأول مرة بيت حانون الرياضي والذي قدم عرضين جيدين خلال الجولتين السابقتين ويسعى الى تحقيق الانتصار ومواصلة الصدارة بالشراكة مع فرق خدمات رفح وشباب خان يونس فيما غزة الرياضي سيعمل على تدارك موقفه مبكرا بعد خسارته في الأسبوع الماضي امام شباب خبن يونس في لقاء سيغيب عن الفريق اثنين من ابرز لاعبيه بسبب الطرد وهما كامل الترامسي وفادي العراوي.

ارقام وإحصائيات من الجولتين السابقتين

-شهدت منافسات دوري الدرجتين الممتازة والأولى في أول أسبوعين من الموسم الكروي الجديد, العديد من العلامات الفارقة, التي جعلت بعض الأندية تتصدر المشهد في البطولتين.

-وقدّمت عدة فرق مستويات جيدة في الجولتين الأولى والثانية, بينما لم يقدم آخرون ما يشفع لهم بإسعاد عشاقهم, وهو ما يجعلهم مطالبين بالظهور بشكل أفضل في الأسابيع المقبلة, تجنبا للدخول في النفق المظلم.

رقم مميز لـ3 أندية

وحقق الثلاثي خدمات رفح وشباب خانيونس وخدمات النصيرات, رقما مميزا, بعدما حافظوا على نظافة شباكهم للأسبوع الثاني على التوالي.وسجل هجوم خدمات رفح هدفين دون أن تهتز شباكه, ويملك في رصيده 4 نقاط, على غرار شباب خانيونس, الذي يتساوى معه في كل شيء بالممتازة.أما خدمات النصيرات, فأحرز هدفين هو الآخر, دون أن يصل مرماه أي هدف, ولديه 4 نقاط أيضا في دوري الأولى, وهي أرقام مميزة للفريق.

غياب الامتياز

-عند النظر في جدول ترتيب البطولتين, نجد أن جميع الأندية فشلت في تحقيق الانتصار مرتين على مدار الأسبوعين الماضيين.وكان أكبر رصيد من النقاط هو 4 في الممتازة, والذي حققه الرباعي بيت حانون الرياضي, وخدمات رفح, وشباب خانيونس, وخدمات الشاطئ تواليا،وتكرر الأمر في الأولى أيضا, لكن بوجود 3 أندية تملك 4 نقاط, وهم خدمات المغازي, والجلاء, وخدمات النصيرات.

تعادلات وانتصارات

- أبرز ما خطف الأنظار في الممتازة, هو موجة التعادلات غير المتوقعة, إذ أن جميع الأندية تذوقت طعم التعادل, باستثناء غزة الرياضي،وكانت أندية الهلال وشباب جباليا واتحاد خانيونس الأكثر تعادلا في المباراتين, كون كل فريق فيهم يملك نقطتين حاليا.

-على النقيض تماما في الأولى, غابت التعادلات عن الأسبوع الافتتاحي, قبل أن تنتهي مباراتان في الأسبوع الثاني بالتعادل, وهما الجلاء والزيتون (1-1), وخدمات المغازي وخدمات النصيرات (0-0).

أبرز الهدافين

-يتصدر ترتيب هدافي الممتازة كل من يوسف سالم نجم بيت حانون الرياضي, ويسار الصباحين مهاجم خدمات رفح, ومحمد صالح لاعب الأهلي برصيد هدفين.

التعليقات