"كي إيه إل" تطلق كاليجنايت هايبرفايزر

"كي إيه إل" تطلق كاليجنايت هايبرفايزر
 تطلق "كي إيه إل"، شركة برمجيات الصراف الآلي العالمية الرائدة في السوق، "كاليجنايت هايبرفايزر"، وهو منتج جديد من شأنه تغيير قواعد اللعبة في قطاع الخدمات المصرفية بالتجزئة وإيجاد الحل لمشكلة طويلة الأجل ذات الصلة بالتحديثات القسرية المفروضة على أجهزة الصراف الآلي والتي تبلغ تكلفتها مليار دولار.

يستخدم جهاز "كاليجنايت هايبرفايزر" منصة "ريد هات" لمحاكاة نظم التشغيل لفصل نواة الحاسوب في جهاز الصراف الآلي عن نظام التشغيل الخاص بالجهاز. هذا الأمر يعني أن برامج التشغيل غير المدعومة من قبل إصدارات نظام تشغيل "ويندوز" الجديدة يمكن أن تحظى بالدعم بواسطة محركات برمجية مراقبة الأجهزة الافتراضية "هايبرفايزر".

يقوم منتج "كاليجنايت هايبرفايزر" بكسر قيود الأجهزة غير المدعومة عند الانتقال من أجهزة الصراف الآلي إلى نظام التشغيل "ويندوز 10". ويساهم هذا المنتج بمنح البنوك حرية تحديث البرمجيات والأجهزة في الوقت الذي يناسبها. والأفضل من ذلك، إن هذا المنتج ليس حلاً لهذا اليوم فقط. من شأن التحديثات على نظام التشغيل "أو إس" أن تحصل على نحو متكرر  في المستقبل على شكل حزم إصدار "ويندوز إل تي إس سي" و"إس إيه سي" – التي تخطط "مايكروسوفت" لإصدارها بانتظام - مما يؤدي إلى حدوث تقادم في الأجهزة بوتيرة أسرع. لا يعتبر "كاليجنايت هايبرفايزر" هاماً فحسب عند الانتقال إلى "ويندوز 10"، بل سيصبح ضروريًا عند إدارة هذه التحديثات للبرمجيات الجديدة.

وقالت أرافيندا كورالا، الرئيسة التنفيذيّة لشركة "كي إيه إل"، في هذا السياق: "يسمح ’كاليجنايت هايبرفايزر‘ بحلّ لغز التحديثات. فهو يلغي الحاجة إلى التحديثات القسرية المفروضة على الأجهزة نتيجة لتحديثات ’ويندوز‘. بالتالي، يمكن للبنوك أن تجري التحديثات بالكامل وتشغّل أحدث الإصدارات الخاصة بجميع البرمجيات على شبكة أجهزة الصراف الآلي التابعة لها - مما يمنحها حرية للتخلص من دورة التحديثات القسرية المفروضة على الأجهزة، ويسمح لها بالتركيز على التحسينات التي تهم عملائها".

ومن جهته، قال جو فرنانديز، نائب رئيس شؤون المنتجات، في وحدة أعمال المنصات السحابية في شركة "ريد هات": "باستخدام منصات المحاكاة الافتراضية المفتوحة المعرّفة بالبرمجيات مثل منصة ’ريد هات‘ للمحاكاة الافتراضية لنظم التشغيل، تستطيع البنوك إدارة دورات التحديثات المفروضة على الأجهزة والبرمجيات الخاصة بها بشكل منفصل. ويساهم ذلك بمنحها مزيدًا من المرونة والتحكم بالعمليات ويسمح لها بأن تصبح أكثر إستراتيجية في كيفية تحديث نواة الحاسوب في أجهزة الصراف الآلي التابعة لها".

إن "كاليجنايت هايبرفايزر" متاح للبنوك مباشرة من شركة "كي إيه إل". إلا أنه يمكن للبنوك أن تسأل بائع البرمجيات الحالي عن إصدار لمنتج "كي إيه إل" خاص بمصنّعي المعدات الأصلية. وقد صُمم هذا المنتج خصيصًا مع واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة لبائعي أجهزة وبرمجيات أجهزة الصراف الآلي الذين يرغبون في دمج تقنية  مراقب الأجهزة الافتراضيّة ("هايبرفايزر" ) الخاصة بـ"كي إيه إل" ضمن مجموعات البرمجيات الخاصة بهم.

التعليقات