إكسون موبيل تطلق عرض موبيل إي في للمركبات الكهربائية العاملة بالبطارية

إكسون موبيل تطلق عرض موبيل إي في للمركبات الكهربائية العاملة بالبطارية
 أعلنت اليوم شركة "إكسون موبيل" عن الإطلاق العالمي لعرض "موبيل إي في" في المعرض الدولي للسيارات "آي إيه إيه" 2019، ويتضمن هذه العرض حزمة متكاملة من الزيوت والشحوم المصممة لتلبية احتياجات أنظمة الدفع الآخذة بالتطور للمركبات الكهربائية العاملة بالبطارية. وعموماً، يتوقّع أن تتخطّى المركبات الهجينة القابلة للشحن الخارجي والمركبات الكهربائية العاملة بالبطارية والمركبات العاملة بخلايا الوقود 20 في المائة من أساطيل المركبات الخفيفة عالمياً بحلول 2040. 1

وقال روس جرين، نائب الرئيس، قسم مواد التشحيم الجاهزة في "إكسون موبيل": "يشهد قطاع التنقل تغيرات كبيرة وتضطلع المركبات الكهربائية بدورٍ متنامٍ في هذا القطاع. وفي حين يسعى العملاء ومصنعو المعدات الأصلية إلى تحسين مدى مركباتهم الكهربائية وأداء السلامة فيها، تتمتع ’إكسون موبيل‘ بمكانة مثالية لتقديم هذه الفوائد. ويعتبر إطلاق هذا العرض مجرّد بدايةٍ لحلول المنتجات والخدمات التي سنطوّرها لدعم الاحتياجات المتنامية لعملائنا".

وتحتوي حزمة منتجات "موبيل إي في"، المُصممة لدعم احتياجات التنقلية للمركبات الكهربائية لكلٍّ من المُصنّعين والسائقين على حدٍّ سواء، على جزيئات تمّ اختيارها وخلطها بعناية لمساعدة المركبات الكهربائية العاملة بالبطارية على قطع مسافات أكبر بين عمليات الشحن، إضافةً إلى زيادة عمر المكونات والعمل بصورةٍ أكثر أماناً. وتشمل مجموعة منتجات "موبيل إي في" التي تغطي طيفاً كاملاً من تطبيقات المركبات الكهربائية العاملة بالبطارية كلّاً من:

·        سلسلة "موبيل إي في ثيرم" من زيوت التحكّم بالحرارة، التي تمّ تركيبها للمساعدة على تبديد الحرارة بكفاءة وزيادة عمر المعدات في تطبيقات مثل البطاريات والمحركات الكهربائية وإلكترونيات الطاقة.

·        سلسلة "موبيل إي في درايف" من الشحوم المخصصة لعلب تروس تخفيض السرعة في المركبات الكهربائية، وهي مُصممة لحماية التروس والمدحرجات من التآكل لحياة خدمة أطول.

·        سلسلة "موبيل إي في كول درايف" من الزيوت المخصصة لعلب تروس تخفيض السرعة في المركبات الكهربائية ذات المحركات الكهربائية المدمجة، وهي مُصممة لتشحيم التروس والمدحرجات وتوفير التبريد اللازم للمحركات الكهربائية وإلكترونيات الطاقة.

·        منتجات "موبيل إي في جريس" تضمن الحماية والأداء والموثوقية لتطبيقات المركبات الكهربائية بما في ذلك، المحركات الكهربائية والمدحرجات ومفاصل السرعة الثابتة على امتداد مجموعة واسعة من ظروف القيادة.

واستناداً إلى تراثها الممتد لأكثر من 135 عاماً، تلتزم "إكسون موبيل" بالاستفادة من تكنولوجيا الزيوت وخبراتها في إدارة المعدات لمساعدة مصنعي المركبات والمكونات على تطوير مركبات كهربائية تقدّم تجرب قيادةٍ فائقة للعملاء.

ويأتي إطلاق هذا العرض عقب توسيع شراكة "إكسون موبيل" مع شركة "بورشه" لتتضمن التعاون في سيارة سلسلة سباقات الفورمولا إي لموسم 2019/2020، وتمثل هذه الشراكة المشاركة الأولى لشركة "إكسون موبيل" في مجال رياضة السيارات الكهربائية. ستتولى "إكسون موبيل" تزويد "بورشه" بزيوت عالية الأداء تحمل علامة "موبيل" ومخصّصة لأنظمة الدفع الكهربائية. وتمّ تطوير هذه الزيوت خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتخصصة للمركبات الكهربائية، بما في ذلك قابلية التوصيل وقدرات التبريد وتوافق المواد.

التعليقات