عاجل

  • الديوان الأميري في الكويت: وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت

تربية بيت لحم ومركز الارشاد للطفل والاسرة يختتمان دورة تدريبية

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مديرية تربية بيت لحم بالشراكة مع مركز الإرشاد للطفل والأسرة دورة تدريبية تطبيقية استمرت لمدة عام دراسي شارك فيها عشر مرشدين تربويين من مدارس حكومية وخاصة وتمحورت الدورة حول مواضيع خاصة بالارشاد المدرسي وعلاج الصدمات النفسية وطرق رفع الدافعية نحو التعليم وذلك بدعم من مؤسسة السلام العالمي.

واستهل أ. بسام طهبوب مدير تربية بيت لحم كلمته بالإشادة بالعلاقات التشاركية المتميزة ما بين مديرية تربية بيت لحم ومركز الإرشاد للطفل والاسرة لخدمة الطفل والاسرة الفلسطينية مشيراً الى أن وزارة التربية والتعليم أولت اهتماما كبيرا بالارشاد التربوي نظرا للحاجة المتزايدة لضرورة تعديل السلوكيات وتعزيز الاخلاقيات الإيجابية في الميدان التربوي.

وفي كلمته، ثمن د. نائل عبد الرحمن رئيس مجلس إدارة مركز الارشاد للطفل والاسرة التعاون ما بين المركز ومديرية التربية والتعليم لصالح المنظومة التربوية.

 كما استعرض عبد الرحمن عمل واهداف المركز عبر مسيرته التي استمرت على مدار 25 عاما مؤكدا على ركائز العمل الرئيسية وهي تقديم الخدمات الإرشادية النوعية المستجيبة للتطورات والتغيرات في المجتمع وترسيخ المفاهيم البحثية ضمن السياق الفلسطيني مشيدا بدعم مؤسسة السلام العالمي لهذه البرامج الهادفة.

وقدم د.سيزر حكيم المدير المهني في المركز تهانيه للمرشدين مقدما شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورات التدريبية التي تساهم في رفع الوعي وخدمة المجتمع.

كما عبرت أ. فادية صالح عن تقديرها للمرشدين الذين شاركوا في الدورة ومنسقة الدورة أ. آلاء صبح.

وحيا أ. معاوية عواد جهود المركز الذي يولى الاهتمام الكبير بقضايا الارشاد في محافظة بيت لحم آملا ان يتم استثمار ما تم اكتسابه في الدورة لينعكس إيجابا في المدارس.

 كما شكر كل من المرشدين زكريا جوابرة وعيسى طقاطقة جهود جميععلى انجاح الدورة التدريبية التي ساهمت في اثراء خبرات المشاركين.