الوكالة الفلسطينية للتعاون تطلع سفير جمهورية مصر لدى فلسطين على برامجها الدولية

الوكالة الفلسطينية للتعاون تطلع سفير جمهورية مصر لدى فلسطين على برامجها الدولية
رام الله - دنيا الوطن
بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي مع سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين عصام الدين عاشور سبل تعزيز التعاون بين الوكالة الفلسطينية ونظيرتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية المصرية، وذلك خلال لقاء عقد اليوم في مقر الممثلية المصرية في رام الله.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة السفير المصري عصام الدين عاشور بمدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري والوفد المرافق له، وأشاد بالانجازات التي حققتها الوكالة منذ تأسيسها، والتدخلات والبرامج التي قامت بها وخاصة في القارة الافريقية مشيراً إلى أهمية ان يكون هناك شراكة استراتيجية بين الوكالتين الفلسطينية والمصرية بما يخدم تحقيق الاهداف المشتركة.

بدوره أكد مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري على اهمية التعاون مع الوكالة المصرية والاستفادة من تجربتها في العمل الإنمائي الدولي، وخاصة في القارة الإفريقية بما يقود الى تأسيس تعاون يصب في مصلحة الشراكة من أجل التنمية في اطار التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي ، وخاصة وأن كلا الوكالتين شركاء للبنك الإسلامي للتنمية ويبذلان الجهد التنموي لتعزيز سياسة الجوار العربي الافريقي وتحقيق أهداف الإنمائية الدولية.

واستمع الزهيري لمقترحات السفير المصري فيما يخص كيفية ترتيب وتنسيق العلاقة بين الوكالة الفلسطينية والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في اطار التعاون جنوب جنوب، حيث تولي الوكالة الفلسطينية أهمية كبيرة للوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية  نظراً للدور الهام الذي تقوم به في تقديم الدعم الفني والمساعدات الإنسانية للدول الإفريقية والإسلامية في مجالات الزراعة، والصحة، والتعليم، وتكنولوجيا المعلومات وهو ما يتقاطع مع برامج الوكالة وأنشطتها.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على اتخاذ خطوات من شأنها التأسيس لشراكة استراتيجية يمكن ان تتكلل بتوقيع اتفاق تعاون بين الطرفين، بما يشمل مقترحات عمل تتضمن عدداً من الانشطة وبرامج التعاون التي يمكن تنفيذها ضمن إطار مكاني وزماني محدد بما يخدم تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030  وأجندة افريقيا 2063، ضمن رؤيتهما للأهداف الوطنية لكلا البلدين.

وقد حضر اللقاء مسؤول الملف في الوكالة سكرتير ثالث/ شيرين الفار، وملحق دبولماسي خالد أبو قرع، ومدير العلاقات العامة رجاء بركات، ومن الممثلية المصرية سكرتير ثاني عمرو مسعد.