5 عادات غذائية خاطئة تمنع جسمك من حرق الدهون

5 عادات غذائية خاطئة تمنع جسمك من حرق الدهون
تعبيرية
التخلص من الوزن الزائد يعد أسلوب حياة بالنسبة لمن يعانون من السمنة، فنجد المرأة التي تعاني زيادة في الوزن، في حالة بحث مستمرة عن أفضل وأسرع أنظمة التخسيس.

وبحسب مانقلت فيتو، يؤكد دكتور جاكسون بلاتنر استشاري الأمراض الباطنة، أن السبب في اتباع نظام غذائي للتخسيس، ولكن دون جدوى، هي بعض السلوكيات الخاطئة، والتي يوضحها في السطور التالية.

من أكثر السلوكيات التي تتبعها النساء أثناء اتباعهم حمية غذائية تناول المشروبات الغازية الدايت، على الرغم من أنها في الواقع تأتي بنتائج عكسية، وتجعلك تزدادين في الوزن لأنها تجعلك تأكلين أكثر، على سبيل المثال، حيث أن المحليات الاصطناعية تدفعنا لتناول كميات أكبر من الطعام.

هناك أيضا مغالطة أخرى تقع فيها الكثيرات، وهي الحرمان من كثير من الخضراوات النشوية مثل الجزر والذرة والبنج، لأنها تزيد الوزن، في حين يؤكد دكتور جاكسون أن هذه الخضراوات غنية بالألياف، وهضمها ببطء، مما يبقيك تشعرين بالشبع لمدة.

ومن المؤكد أن كل من تتبع الحمية تتجنب الوجبات السريعة، لكن يرفض دكتور جاكسون هذا الاتجاه، حيث أن هناك العديد من الوجبات السريعة التي يمكن تعناولها بأمان، كالمشويات وبعض السلطات

كذلك الامتناع عن تناول الوجبات الخفيفة من الأخطاء التي تقع فيها كثير من النساء، في حين أن الوجبات الخفيفة تجعلك تتحكمين في شهيتك، ويجعلك أقل عرضة للإسراف في وجبات الطعام الرئيسية، ولكن المشكلة الحقيقية فيما تحتويه هذه الوجبات الخفيفة، فبدلا من أن تكون كعكة أو حلوى أو مقرمشات، يجب أن تكون ثمرة فاكهة، أو بعض المكسرات النيئة.

الاعتماد على الاطعمة قليلة الدسم التي تلتزم بها كل من تتبع حمية، تعتبر سلاح ذو حدين، ففي الوقت الذي تعتبر فيه مفيدة لعدم زيادة الدهون في الجسم، إلا أنها لابد أن يكون طعمها محببا، وإلا حدثت انتكاسة، وسيضعفون أمام الأطعمة الدهنية.

التعليقات