"الكلية العصرية الجامعية"تنظم لقاءً إرشادياً لطلبة قسّمي القانون والعلوم المالية والإدارية

"الكلية العصرية الجامعية"تنظم لقاءً إرشادياً لطلبة قسّمي القانون والعلوم المالية والإدارية
رام الله - دنيا الوطن
نظم قسّما القانون والعلوم المالية والإدارية في الكلية العصرية الجامعية، اليوم الاربعاء، لقاءً إرشادياً للطلبة الجدد في تخصصات القانون وهي: "القانون درجة البكالوريوس، والمساعد العدلي، والأراضي والمساحة"، إضافةً إلى تخصصات العلوم المالية والإدارية وهي: "التسويق والتجارة الإلكترونية، إدارة الأعمال، محاسبة تقنية، العلوم المالية والمصرفية".

وفي بداية اللقاء رحب رئيس قسم القانون الأستاذ سليمان دغلس بالطلبة مقدماً نبذةً تعريفية عن الكلية منذ تأسيسها وقسم القانون وخطته الإرشادية، كما وتحدث بإسهاب عن أهمية المساقات وخصائصها من الناحية الأكاديمية والعملية، والتي ستؤهل الطلبة وتجعلهم على دراية كاملة بجميع الأسس والحيثيات التي ستمكنهم لاحقاً من التميز في الحقل القانوني وسوق العمل.

وأكد دغلس للطلبة على أهمية الموقع الإلكتروني الرسمي للعصرية الجامعية لما يحتويه من معلومات تساعد الطلبة على متابعة الأحداث الأكاديمية وعلاماتهم وغيرها من الموضوعات المتصلة بالحياة الجامعية للطلبة.

وركز دغلس على أن العصرية الجامعية لا يقتصر دورها مع الطلبة في المناهج الأكاديمية وحسب، بل أن هنالك نشاطات لا منهجية على الدوام يقدمها القسم ودائرة شؤون الطلبة لتفعيل المشاركة المجتمعية.

ومن جهته تحدث رئيس قسم المساعد العدلي أ.حسن خولي في كلمته لطلبة القسم عن أهمية السعي للتفوق الأكاديمي والإيمان بأن الإنسان قادر على تحقيق النجاح بغض النظر عن المعيقات التي قد تقف في طريقه، مستعرضاً بذلك أمثلة منها مما قد مر به على المستوى الشخصي والمستوى العام من قصص نجاح أنجزت في الحقل الأكاديمي في القانون.

كما واصطحب خولي الطلبة في جولة عرفهم فيها على قاعات المحاضرات والأنشطة والمؤتمرات في الكلية إضافةً إلى المختبرات والمحكمة الصورية.

وبدوره أكد د.عماد الإبراهيم منسق أعمال قسم الأراضي والمساحة للطلبة أن دراسة التخصص تؤهل الطالب للعمل في القطاعين الحكومي والخاص كسلطة الاراضي وهيئة تسوية الأراضي والمياه، ووزارة الحكم المحلي والأوقاف والبلديات وغيرها.

وأوضح الإبراهيم للطلبة أنهم سيتعرفون على جميع الموضوعات المتعلقة في الأراضي في السنة الأولى من الدراسة، وفي السنة الثانية ستتركز دراستهم في العملي والتطبيقي من خلال التعامل مع المعاملات ونماذج الأراضي وأجهزة المساحة الفنية والإلكترونية.

وفي سياق متصل اجتمع رئيس قسم المهن الإدارية الأستاذ عبد القادر عوايسة بطلبة الأقسام الإدارية معرفاً إياهم على أهم المختبرات الإدارية في الكلية، وعلى جدوى وأهمية التخصصات المالية والإدارية.

وبيّن عوايسة للطلبة أن تخصصات الدبلوم المتوسط في المهن المالية والإدارية تتيح للطلبة الالتحاق بسوق العمل بوقت مبكر، إضافةً إلى أنها تفتح المجال لهم أيضاً للتجسير في الجامعات الفلسطينية لاستكمال درجة البكالوريوس في تخصصاتهم.