الهرفي يسلم رسالة من الوزير المالكي الى وزير خارجية موناكو

الهرفي يسلم رسالة من الوزير المالكي الى وزير خارجية موناكو
رام الله - دنيا الوطن
التقى سفير فلسطين لدى فرنسا، سلمان الهرفي، اليوم الأربعاء، بالسيد كريستوف شتاينر، سفير إمارة موناكو لدى فرنسا وسلمه رسالة خطية موجهة من معالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي الى السيد جيل تونيلي وزير خارجية امارة موناكو تتعلق بتطبيق اتفاقيات جنيف الرابعة على حالة فلسطين كدولة تحت الاحتلال وذلك بمناسبة الذكرى السبعين لتوقيع هذه الاتفاقيات، والتي تنتهكها إسرائيل يومياً.

ووضع الهرفي السيد شتاينر بصورة اخر التطورات وخاصة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو حول وعده الانتخابي بضم منطقة الأغوار وشمال البحر الميت لإسرائيل بالإضافة إلى ضم المستوطنات في الضفة الغربية بعد أن ضم القدس وتوسيعها لتصل حدودها إلى البحر الميت، واستمرارها في تدمير بيوت الفلسطينيين وتهجيرهم ومصادرة أراضيهم وممتلكاتهم، بالإضافة للعدوان وجرائم الحرب التي ترتكب ضد أبناء شعبنا في القدس وفي كافة الأراضي المحتلة، والعدوان اليومي على أبناء شعبنا في غزة.

كما وجه الهرفي الشكر باسم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني كافة لإمارة موناكو لدعمها للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية وخاصة دعمها لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين، وأمل خلال اللقاء بدعم ومساندة الإمارة في مواجهة التطرف الذي تمارسه حكومة اليمين المتطرف بقيادة نتياهو خاصة في هذه الفترة التي تسبق الانتخابات الإسرائيلية.

بدوره أكد شتاينر على دعم ومساندة امارة موناكو لفلسطين في الأمم المتحدة في كافة المنظمات الدولية واستمرارها بدعم جميع القضايا العادلة والإنسانية على حد تعبيره، مؤكداً مطالبة الامارة بضرورة رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وتمكينه من ممارسة حقوقه المشروعة مجدداً التزام الامارة بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا.

كما شدد على تمسك موناكو بالشرعية الدولية وعدم جواز احتلال ارض الغير بالقوة وخاصة في الحالة الفلسطينية والتي يجب ان تجد حلولاً لها من خلال القرارات والقوانين والمواثيق الدولية، وخاصة اتفاقيات جنيف الرابعة التي مر على توقيعها سبعين عاماً.