الثقافي جائزة مليحة الأدبية تعلن أسماء الفائزين بفئاتها

الثقافي جائزة مليحة الأدبية تعلن أسماء الفائزين بفئاتها
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مجلس أمناء جائزة مليحةالأدبية أسماء الفائزين في فئات الجائزة والتي ينظمها نادي مليحة الثقافي الرياضيضمن فعالياته الثقافية والمجتمعية والتي أطلقها خلال العام الجاري تحت شعار (ذاكرةمكان)

وهدفت الجائزة والتي تعد الأحدثمن نوعها في المنطقة إلى تشجيع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين إلى كتابةأعمال أدبية تعنى بآثار وشواهد منطقة مليحه الغنية بالتراث متضمنة ثلاثة أجناس أدبيةهي الرواية والقصة و قصة الطفل.

وفي هذا الاطار  كشف الدكتور محمد حمدان بن جرش  رئيس مجلس أمناء الجائزة عن أسماء الفائزين فيالجائزة بعد أن شهدت إقبالا كبيرا من داخل الدولة وخارجها على المشاركة في فئاتهالتؤكد على النجاح اللافت للجائزة وأهميتها في الحفاظ على التراث ونقله إلى الأجيال .

وتقدم بن جرش لمجلس إدارة ناديمليحة على دعمهم للجائزة كما وأثنى على دور مجلس أمناء الجائزة ولجنة التحكيم علىالجهود المبذولة في متابعة أعمال الجائزة ومسارها الزمني والفني .

وأشار إلى مجلس أمناء الجائزةيشعر بالفخر بما حققته الجائزة من إقبال ومشاركة للتعريف بمنطقة مليحة في شكلهاالأدبي من خلال حجم المشاركة وتنوعها .

وعن الفائزين في الجائزة كشف ابنجرش أن الفائزين في مجال جائزة قصة الأطفال هم عائشة علي الغيص عن قصتها مغامراتهند وهتان وحصلت على المركز الأول بينما حلت قصت مزرعة جدي الأثرية بالمركزالثانية ل أمل سعيد فيما حل مناصفة بالمركز الثالث قصة مليحة الملهمة ل أمل أل عليوقصة رحلة مدرسية ل هشام المنوبي

وفي  الفئة الثانية وهي قصة الكبار  حلت بالمركز الأول قصة زهرة ملوخا رفاه قيراطه وبالمركز  الثاني  قصة جميلة لسمر ممدوح كامل وبالمركز الثالثمناصفة بين  قصة أيام في مليحة ل نجلاءجلال علام وقصة ملوخا لمروان سنيمتي .

أما في الفئة الثالثة والمخصصةللرواية  فازت رواية  وابتسمت مليحة بالمركز الثاني للدكتورة سلمىالنور أحمد بعد أن حجبت لجنة التحكيم المركزين الأول والثالث .

وأكد ابن جرش أن حفل تكريمالفائزين من المقرر أن يقام خلال شهر أكتوبر القادم على مسرح نادي مليحة الثقافيوجاري الاعداد لتنظيمه بما يليق وإنجازات الجائزة ومكانتها الأدبية.

بدوره أشاد محمد سلطان الخاصونيرئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي بانتشار جائزة مليحة الأدبية ونجاحهافي إثراء أدبيات منطقة مليحة من خلال الورش التي قدمت والمشاركات التي رفعت إلىأمانة الجائزة في مختلف فئاتها وهنأ الخاصوني مجلس أمناء جائزة مليحة بهذا النجاح.

وأشار إلى الجائزة وبعد أن تلقىالمشاركات في مجالات ساهمت في إحداث حراك إبداعي كمي وكمي وشجعت في الوقت ذاته علىتشجيع الشباب على العمل الجاد والابداع في إحدى روافد التراث الثقافي ليتعرف مكنوناتهوما به من مادة خصبة .