مدير تعليم الشمال يتفقد سير العملية التعليمية في عدد من المدارس

مدير تعليم الشمال يتفقد سير العملية التعليمية في عدد من المدارس
رام الله - دنيا الوطن
تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. نبيل العرابيد، سير العملية التعليمية في عدد من مدارس المديرية وذلك للوقوف عن قرب على أحوال الطلبة والطواقم التدريسية.

وشملت الجولة مدارس،وفق ما وصل "دنيا الوطن": عمر بن الخطاب الأساسية للبنين، جبل المكبر الثانوية للبنين، أم الفحم الثانوية للبنات، ومعاوية بن أبي سفيان الأساسية للبنات.

وشارك في الجولة إلى جانب أ. العرابيد، مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

وأعرب أ. العرابيد عن ارتياحه من سير وانتظام العملية التعليمية، وحث الطلبة على المذاكرة والمواظبة على مراجعة دروسهم، بالاعتماد على الكتاب المدرسي كمرجع أساس لتلقي المعلومة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

ودعا أ. العرابيد خلال تفقده عددا من الفصول الدراسية، الطلبة إلى المشاركة في الفعاليات والأنشطة اللامنهجية التي تنظمها المدرسة، لما لها من دور كبير في تنمية قدراتهم واكتشاف مواهبهم وصقل شخصياتهم.

وأكد على أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تقوم على إيلاء الأنشطة اللامنهجية مزيدا من الاهتمام نظرا لدورها التكاملي مع المنهاج المدرسي، الامر الذي يساهم في بناء جيل جديد قادر على التعامل مع الواقع بإيجابية وانفتاح مدروس يمكّنه من استثمار كل الامكانات من حوله لبناء مستقبل واعد.

وخلال اجتماعه مع الطواقم التدريسية، ناقش أ. العرابيد جملة من القضايا التربوية، مقدماً العديد من التوجيهات والإرشادات العملية والمهنية التي من شانها النهوض بالواقع التعليمي.

وثمّن مدير التربية والتعليم جهود المعلمين والإدارات المدرسية المبذولة في سبيل خدمة العملية التعليمية بالرغم من الظروف الصعبة الناجمة عن أزمة الرواتب، وقلة الإمكانات التي يلمسها كل من يعمل في الميدان.