الإعلان عن تأسيس جمعية الياسمين لدعم وتمكين المرأة المقدسية

رام الله - دنيا الوطن
تم أمس الإعلان عن تأسيس جمعية الياسمين لدعم وتمكين
المرأة المقدسية في دار إسعاف النشاسيبي في القدس بحضور أعضاء الجمعية: عواطف شاشيبي، عبير عموري، د.شروق عطاري، د.أمجد شهاب، هشام داري، ومنار أنصاري.

افتتحت اللقاء عضو الجمعية منار الأنصاري التي رحبت بالحضور ووضحت مكانة المرأة في المجتمع وأهمية العمل المجتمعي لدعم وتمكين المرأة. ثم قدمت رئيسة الجمعية د.سناء عطاري شرحاً عن الجمعية وأهدافها واستراتيجيات عملها.

تضمن اللقاء ندوة قدمتها د.عطاري بعنوان "المرأة المقدسية-الواقع والمأمول"لتكون باكورة نشاطات الجمعية، تحدثت فيها  عن واقع المرأة المقدسية الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، والصعوبات التي تواجهها على كافة الأصعدة. 

ودعت كل المثقفين والتربويين والأدباء والإعلاميين والحقوقيين والسياسيين إلى المشاركة في عملية تغيير واقع المرأة نحو الأفضل والمساهمة في تمكينها لتصبح قادرة على اتخاذ القرار والتأثير في المجتمع. 

وقدمت في نهاية الندوة بعض التوصيات أهمها ضرورة وجود مؤسسات شعبية مجتمعية وقانونية لحماية حقوق المرأة، وقيام المؤسسات التعليمية والنسوية بتوعية وتمكين المرأة من جيل صغير لتعرف ذاتها، وتكتشف قدراتها، وتؤمن بنفسها وتحترمها، ولتكتسب طرق الدفاع عن نفسها من التحرش والعنف والاضطهاد وسلب الحقوق الإنسانية والمدنية والقانونية والسياسية من خلال بناء البرامج والمشاريع وإدخالها إلى المدارس والأحياء الشعبية والعائلات، وكذلك رفع مستوى
الوعي الصحي للمرأة.

حضر هذا اللقاء نخبة من المثقفين والناشطين في القدس منهم نهى الغول التربوية والناشطة الاجتماعية والتي قدمت مداخلة قيمة تحدثت فيها عن تجربتها في فتح مركز تعليمي للكبار في البلدة القديمة حيث ساعد المركز على تعليم عشرات النساء
من أمهات طالبات المدرسة المولولية التي أدارتها لأكثر من 38 عاماً.