رئيس سلطة المياه يلتقي بوفد من الحكومة الهنغارية

رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بالسيد بيتر
كوفيش مدير دائرة المياه الهنغارية وممثل وزارة الداخلية يرافقه سفير هنغاريا في فلسطين د. تشابا رادا في لقاء لاستكمال التعاون بين البلدين في قضايا المياه والصرف الصحي وتحديدا إدارة مصادر المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي وتأثيرات التغير المناخي والجفاف الذي باتت تعاني منه معظم دول العالم والتعاون الدولي والاقليمي للمياه المشتركة والعابرة للحدود، حيث اعتبر
الطرفان أن التعاون في هذه المجالات وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب المختلفة تعزز من تطوير قطاع المياه من خلال رفده بتجارب فنية وعلمية وعملية حديثة تساهم في تحسين الاستفادة من مصادر المياه وتطويرها.

وفي هذا الشأن اكد م. غنيم على ان قطاع المياه زاخر بالتحديات التي تتوجب البحث عن حلول عملية وفنية تساهم في الحفاظ على المصادر المائية الحالية وتطويرها وايجاد حلول اضافية لضمان توفر كميات المياه لا سيما ان فلسطين تعيش حالة استثنائية نتيجة سيطرة الاحتلال على المصادر المائية.

من جانبه عبر السيد كوفيش عن تقديره للجهود التي تبذلها سلطة المياه في قطاع المياه لا سيما ف ظل التحديات التي تواجه، ومؤكدا على استعداد هنغاريا لنقل تجربتها من خلال المختصين في المجالات التي تخدم الحالة الفلسطينية لا سيما فيما يتعلق المصادر المائية والمحافظة عليها والتعاون الدولي في قضايا التغير المناخي. مشيدا بالجولة الميدانية التي نظمتها سلطة المياه لاطلاع الوفد الهنغاري على المشاريع المائية المختلفة التي انجزتها سلطة المياه وساهمت في إحداث نقلة نوعية للعديد من التجمعات الفلسطينية. إضافة الى طبيعة التحديات التي تواجهها سلطة المياه.