القاهرة للتنمية والقانون تعقد ثانى جلسات حوار من أجل "تطوير السلوك المهني"

القاهرة للتنمية والقانون تعقد ثانى جلسات حوار من أجل "تطوير السلوك المهني"
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، بالتعاون مع منظمة التعاون الإيطالي من أجل التنمية "كوسبي"، وبرعاية مفوضية الإتحاد الأوربي بالقاهرة، أولي جلسات "حوار" من أجل" إصدار مدونة السلوك المهني لمقدمي الرعاية الطبية بخصوص التعامل مع النساء"، وذلك في إطار برنامج "مراكز رعاية طبية آمنة للنساء"، والذي يهدف إلى تطوير السلوك المهني لمقدمي الرعاية الطبية من أطباء، وتمريض، ومساعدين التمريض، وفنيي التحاليل والأشعة، والعمال والإداريين.

جلسة الحوار الأولى تهدف إلى صياغة وتطوير والخروج بمقترح "مدونة سلوك مهني لمقدمي الرعاية الطبية في التعامل مع النساء"، وتعتبر الجلسة الأولي ضمن سلسلة من جلسات الحوار بهدف صياغة وتطوير والخروج بمقترح "مدونة سلوك مهني لمقدمي الرعاية الطبية في التعامل مع النساء".

وقد شارك في مجريات الحوار أكثر من 25 مشارك، مشاركة من ممثلين عن النقابة العامة للعلوم الصحية، اللجنة النقابية للتمريض بالقصر العينى، مقدمي الرعاية الطبية، حقوقيين، وقانونيين والذين ناقشوا العديد من النقاط المتعلقة بمدونات السلوك ومفاهيمها ومدى قبول مقدمي الخدمة.

وفي نهاية الجلسة جاءت أبرز التوصيات بضرورة وضع تعريف واضح للعنف ضد النساء وتضمين كافة أشكاله ليشمل مقدمي الخدمة ومتلقيها، بالإضافة إلى مراعاة معايير النوع الإجتماعي والمساواة وعدم التمييز.




التعليقات