اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تنفذ وقفة جماهيرية لدعم تفويض (أونروا)

اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تنفذ وقفة جماهيرية لدعم تفويض (أونروا)
رام الله - دنيا الوطن
نفذت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات وقفة جماهيرية لدعم تفويض (أونروا) أمام مقر تموين الأنروا بالنصيرات وسط قطاع غزة .

وشارك في الوقفة الجماهيرية ممثلين عن القوى الوطنية ولجان الإصلاح والمخاتير ومجلس أولياء الأمور والمؤسسات الأهلية والنسوية ونشطاء المجتمع المحلي بالمخيم حاملين رسائل إلى الأمم المتحدة بضرورة دعم تفويض الأنروا لتمارس دورها اتجاه الشعب الفلسطيني .

وتميزت الفعالية بمشاركة عدد من ذوي الإعاقة من طلاب جمعية النصيرات للتأهيل والتدريب بالنصيرات، الذين جاؤوا يرفعوا لافتات تطالب بدعم تفويض الأنروا  .

وقال رئيس اللجنة ماهر نسمان " محاولات أمريكا لشطب وجود الأنروا هو محاولات لشطب صفة اللاجئ الفلسطيني، وهذا له انعكاسات سياسية خطيرة لن نقبل أن تمر أو تستهدف هوية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في أرضهم ووطنهم وعودتهم وتقرير المصير " .

وواصل نسمان " سنبقى نراهن على إرادة شعبنا الصلبة في وجه كل مؤامرات تصفية قضية اللاجئين التي تعتبر لبّ الصراع العربي الصهيوني وسنراهن على إرادة قيادتنا وشعبنا ووعيه في وقوفه بوجه كل مشاريع التصفية ومحاولات الالتفاف على حقوقنا الوطنية " .

وأضاف نسمان " نقف اليوم في هذه الوقفة الاحتجاجية مطالبين المجتمع الدولي للوقوف عند مسئولياته ونرسل رسالة لكل أحرار لدعم الأنروا وتجديد التفويض للأعوام القادمة ".

وأكد نسمان " ستبقى وكالة الغوث المسئولة وفق قرارات الشرعية الدولية عن إغاثة وتشغيل اللاجئين بعد الجريمة الإنسانية والنكبة التي تعرض لها شعبنا بتهجيره من أرضه، وستبقى وكالة الغوث الشاهد الحي على استمرار الجريمة والنكبة.

وواصل " نقول آن الأوان لأن تقوم الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والجمعية العامة للقيام بمسئولياتها القانونية والأخلاقية والسياسية لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة بإيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ".

وقال " إن ممارسات الإدارة الأمريكية تستهدف تدمير النظام الدولي ومنظماته وإعادة صياغة مفهومها وفق فرض الرؤية الأمريكية الإسرائيلية لحل الصراع بمنطق القوة والهيمنة بديلاً عن القانون الدولي، ضاربين بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية  .

وبيّن أن كل الخطوات التي تقوم بها إدارة ترامب ضد الأنروا بدء من قطاع المساعدات ومحاولات الغاء التفويض للأنروا، كلها تقدم خدمة للاحتلال ومحاولة للابتزاز السياسي ومحاولات لتركيع شعبنا لفرض صفقات تصفوية للقضية على حساب الحقوق الوطنية متجاوزين لكل قرارات الشرعية الدولية .

وتخلل الوقفة العديد من الكلمات طالبت جميعها بضرورة دعم تفويض الأنروا، وتحدثوا عن الدور الأمريكي المشبوه في محاولة طمس الهوية الفلسطينية والغاء وجود اللاجئ الفلسطيني عبر الغاء وجود الأنروا .