فوائد عصير الرمان

فوائد عصير الرمان
تعتبر ثمرة الرمان من الثمار الموسمية، وتشتهر بلونها الأحمر الرائع، وتحتوي ثمرة الرمان على العديد من الفوائد الصحية للجسم من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن، وعُرف عن الرمان منذ آلاف السنين كدواء وعلاج منزلي للعديد من الاضطرابات الصحية.

من أهم فوائد عصير الرمان هي:
مضاد للأكسدة: يحتوي عصير الرمان على “مادة البوليفينول”، التي تعتبر إحدى مضادات الأكسدة القوية والهامة بكمية تفوق باقي عصائر الفواكة الأخرى، وهي تساعد على محاربة الشوارد الحرة، وحماية الخلايا من التلف، والتقليل من فرص الإصابة بالالتهابات.

غني بالفيتامينات: تحتوي الحبة الواحدة من عصير الرمان على 40% من فيتامين سي الموصى به، وهو مصدر جيد لفيتامين هـ، فيتامين ك، والفولات والبوتاسيوم.

للوقاية من السرطان: تجرى الأبحاث بشكل دائم لمعرفة فوائد عصير الرمان، وقد توصلت الدراسات إلى أن عصير الرمان له القدرة المحتملة على وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا، وكذلك سرطان الثدي.

محاربة العدوى والفيروسات: يحتوي عصير الرمان على فيتامين C، و فيتامين E، وغيره من العناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز المناعة، ومحاربة العدوى، كما أنه مضاد للجراثيم، والفيروسات، والإلتهابات الشائعة.

مكافحة التهاب المفاصل: يعمل عصير الرمان على مكافحة التهاب المفاصل، وكذلك آلام المفاصل، كما يساعد مستخلص الرمان في إزالة الإنزيمات المعروفة بأنها تسبب تلف المفاصل.

التعليقات