مستشفى الاندونيسي يشرع بتطبيق برنامج إدارة المرضى فى العيادة الخارجية "Pulse App"

مستشفى الاندونيسي يشرع بتطبيق برنامج إدارة المرضى فى العيادة الخارجية "Pulse App"
رام الله - دنيا الوطن
أنهى مستشفى الأندونيسى كافة الترتيبات والجهوزية الكاملة للبدء بتطبيق برنامج Pulse App الذى يختص بإدارة المرضى فى العيادة الخارجية،جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته دائرة الشئون المالية والإدارية بالمستشفى، بحضور مدير وحدة الحاسوب والشبكات بوزارة الصحة م. علاء الشرفا و مدير المستشفى ا د.شوقي سالم وأعضاء مجلس الإدارة ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام الطبية والتمريضية والفنية و الإدارية.

بدوره،أكد المدير الاداري بالمستشفى أ.كمال النونو على أن حوسبة المستشفى الاندونيسي هي موضع اهتمام دائرة الشئون المالية والادارية بالمستشفى ،حيث تم استكمال كافة الاجراءات والاستعدادات للبدء بتطبيق النظام الذي يعطي الطواقم الطبية القدرة على متابعة الملف الطبي للمريض بسهولة، بالتعاون مع
وحدة الحاسوب والشبكات ورئيس قسم الحاسوب بالمستشفى معبد الحي حجازي، مقدما شكره لكل من ساهم في إتمام هذا الإنجاز.

من جانبه، رحب مدير المستشفى بالمهندس الشرفا وبجميع الحاضرين، مؤكدا على اهتمام إدارته باستكمال حوسبة المستشفى بالشكل الأمثل،خاصة وأن المستشفى الاندونيسي له السبق في كثير من الإنجازات على مستوى الوزارة.

وفي كلمة للمهندس الشرفا ،أكد على أن هذا النظام يطبق في الاندونيسي كأول مستشفى ،مشيرا إلى أن هذا البرنامج صمم بايدي فلسطينية محلية في قسم البرمجة بالوزارة.

وأوضح ان الطواقم الطبية ستتمكن من خلاله وباستخدام أجهزة الحاسوب وأجهزة الجوال الاطلاع على ملف المريض ومتابعة تاريخه المرضي وطلب التحاليل او صور الاشعة اللازمة ومعاينة النتائج ومقارنتها بالنتائج السابقة.

وقام كل من م.حجازي و م.ايات البلعاوي بعرض التطبيق وكيفية استخدام البرنامج ومن ثم تم فتح النقاش والاستفسارات .

وفي الختام تم توزيع أجهزة الحاسوب (اي باد) على رؤساء الأقسام الطبية لاستخدامها أثناء المرور على المرضى.