"البترول" تروّج لمناطق الامتياز في مؤتمر عالمي في أبو ظبي

"البترول" تروّج لمناطق الامتياز في مؤتمر عالمي في أبو ظبي
رام الله - دنيا الوطن
عقد وزير البترول عدة لقاءات واجتماعات ثنائية مع عدد من وزراء البترول وكبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء شركات البترول العالمية، في الدول المشاركة بمؤتمر مجلس الطاقة العالمي في دورته 24 التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي حتى الخميس المقبل. 

وتهدف اللقاءات إلى بحث تعميق التعاون المشترك مع مصر في مجال الطاقة واستغلال موارد الغاز والبترول، والترويج للفرص المتاحة في قطاع الطاقة ومناطق الامتياز.

ويترأس أعمال المؤتمر في دورته الحالية سهيل المرزوعي، وزير الطاقة والصناعة بدولة الإمارات، بمشاركة عالمية واسعة من أكثر من 50 وزيراً من مختلف دول العالم، و200 من كبار مسؤولي الطاقة على مستوى العالم و10 آلاف مشارك من كبرى الشركات والمنظمات الدولية العاملة بمجال الطاقة.

وأوضح وزير البترول، في بيان، أمس، أن المؤتمر الذي يعقد كل 3 سنوات في إحدى الدول الأعضاء بمجلس الطاقة العالمي، منصة دولية مهمة تجمع العديد من دول العالم والشركات الدولية العاملة في صناعة الطاقة، لمناقشة التطورات التي يشهدها قطاع الطاقة عالمياً، ومواجهة التحديات من خلال العمل المشترك على تطوير حلول وآليات عملية للتصدي لها، والمشاركة في رسم خارطة طريق لمستقبل الطاقة العالمي.