معيط: برنامج الطروحات جاهز للاستئناف في أي وقت

معيط: برنامج الطروحات جاهز للاستئناف في أي وقت
صورة ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال محمد معيط وزير المالية إن برنامج الطروحات الحكومية جاهز للاستئناف في أي وقت، وإن الحكومة لم تؤجل البرنامج. 

وأضاف على هامش مؤتمر يورومني الذي عقد بالقاهرة أمس أن الحكومة تعمل فقط على تحديد الوقت والظروف المناسبة للطرح.

وردا على سؤال حول احتمالية تنفيذ الحكومة طروحات في الوقت الحالي قال الوزير "يمكن أن يحدث الطرح في أي وقت.. في أي وقت نراه مناسبا".

ونفى معيط وجود نية لدى الحكومة لفرض ضرائب جديدة على الدخل، فى تعديلات قانون ضريبة الدمغة، وقال إن كل ما يتردد عن فرض ضرائب جديدة ضمن تعديلات قانون ضريبة الدمغة على فواتير استهلاك الكهرباء سواء للمنازل أو المصانع مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكد الوزير أن الحكومة بصدد الإعلان عن حلول مرتقبة لمشكلات الأراضي الصناعية قريبا جداً، موضحاً أن الوزارة تنسق مع مجلس الوزراء ووزارة التجارة علي مدار 6 أشهر الماضية للخروج بحلول لهذا القطاع.

وأشار إلي أن عملية توفير الأراضي الصناعية كان تحدياً أمام الحكومة وأنه من المستهدف إتاحة قائمة بالأراضي على موقع إلكتروني، كي تكون متاحة للمستثمرين للاطلاع عليها، لافتا إلي إشراك القطاع الخاص ومجتمع الأعمال لوضع حلول لتلك المشكلات، كاشفاً عن الإعلان عن القائمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف الوزير، عن استهداف الحكومة، طرح سندات دولية بقيمة تتراوح بين 3 و7 مليارات دولار في السنة المالية 2019-2020، مؤكداً أن الحكومة لديها خطة لتنويع إصدار السندات، بعملات متعددة بهدف تحقيق تحوط ضد التقلبات العالمية داخل محفظتها من السندات الدولية.

وفي سياق آخر قال معيط إن رئيس الوزراء منح وزارة المالية والجهات المعنية مهلة لدراسة ووضع تفاصيل لتنفيذ عملية إحلال التوك توك واستبدال سيارات الميني فان به. 

وحسبما نقل موقع "مصراوي" قال معيط "تم وضع هدف استراتيجي وهو عملية إحلال التوك توك لكن رئيس الوزراء أعطانا مهلة من أجل دراسة التفاصيل والعودة بها إليه بعد أسبوعين أو ثلاثة".

التعليقات