"الاوقاف" تعزز صمود المزارعين ووتثبت حقوقهم على الارض الفلسطينية

"الاوقاف" تعزز صمود المزارعين ووتثبت حقوقهم على الارض الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
ضمن سياسة وزارة الاوقاف وبتوجيهات من د. محمد شتية رئيس الوزراء وزير وزارة الاوقاف، والوكيل الاخ حسام ابو الرب، قامت مديرية اوقاف محافظة اريحا والاغوار في الاراضي الوقفية في المحافظة بفتح ابواب التسهيلات والمبادرات امام المستاجرين للاستفادة منها زراعياً وحيوانياً ودعم صمودهم على الارض وتثبيت حقهم على جميع الاراضي الفلسطينية.

وقال د. وائل نظيف مدير عام اوقاف اريحا اننا قمنا بتشجيع وتقديم الاجراءات الازمة لأحد المستأجرين كي يقوم بحفر بئر للماء، ورغم عرقلة ومضايقات جيش الاحتلال ومحاولتهم عدة مرات بمصادرة الحفارة، إلا اننا قمنا بالاستمرار وانجاز هذا المشروع بنجاح، والذي سيخدم جميع منطقة العوجا ويشجع المزراعين على استثمار الاراضي زراعياً هناك.

واوضح نظيف ان البئر يعمل الآن مؤقتاً ويزودنا بكمية تقدر بـ٤٠ كوب بالساعة، وسوف يتم التوسع الى 100 كوب بالساعة بإستخدام مضخة اكبر قريباً.

ويعتبر هذا المشروع إنجاز كبير لوزارة الاوقاف بافتتاح اول بئر بالعوجا في محافظة اريحا، كما ان هناك خطط مستقبلية تزيد من صمود المزارع الفلسطيني وتعمل على استثمارات اكبر بالمنطقة.

ويأتي هذا ضمن قرارات دولة الاخ د. محمد شتية على انه لا يوجد هناك تقسيمات للاراضي الفلسطينية (أ، ب، ج)، وفي إطار خطة تعزيز المنتوج الوطني، وإحلال الواردات، وتعزيز صمود شعبنا على أرض وطنه.