اللواء د. محمد جبريني يفتتح مجموعة العمل الأمني

اللواء د. محمد جبريني يفتتح مجموعة العمل الأمني
رام الله - دنيا الوطن
افتتح المساعد الأمني لوزير الداخلية اللواء د. محمد جبريني اجتماع مجموعة العمل الأمني بحضور مستشار قطاع الأمن في وزارة التنمية الدولية البريطانية أندرو لي جرايسي، وعدد من ممثلي الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الدولية، وعدد من قادة وضباط المؤسسة الأمنية ومدراء الهيئات والإدارات الأمنية اليوم في مدينة رام الله.

ونقل د. محمد جبريني تحيات رئيس مجلس الوزراء – وزير الداخلية د. محمد اشتيه والأخوة قادة وزارة الداخلية وقوى الأمن للحضور وقال أن اجتماعات مجموعة العمل الأمني تعبر عن الشراكة الحقيقية في بناء الاستراتيجات والسياسات، وتبادل الخبرات ومراكمة الإنجازات على أسس واضحة وخطط مسبقة وأدوات عمل محددة وقابلة للتقييم والقياس.

وأكد د. جبريني أن وزارة الداخلية وقوى الأمن خلال السنوات السابقة عموماً وبشكل مركز خلال الأشهر الستة الماضية لا زالت تعاني من مجموعة من التحديات والتي أثرت ومازالت على البيئة الداخلية والخارجية لعملها.

أشار د. جبريني إلى أن توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس ببذل أقصى الجهود لتلبية احتياجات المواطنين، وتوفير مقومات صمودهم، وتنفيذاً لما ورد في خطاب قبول التكليف لدولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية، فقد تم إعداد خطة العمل الأولى للحكومة الثامنة عشر.

وخلال الاجتماع تم الحديث في مجموعة العمل الامني على المستوى التقني عن عدد من القضايا التي لها علاقة بالبرامج الادارية وتنفيذ الخطة الاستراتيجية لقطاع الامن للاعاوم 2017-20122 ، كما تم تقديم عرض من الاخ ابراهيم سلامة عن تقدم سير عمل البرامج الادراية، وعرض من الاخ محمد سعداوي عن الازمة المالية ما تخللها من صعوبات ومشاكل وعرض من الاخت هيثم عرار عن الآلية الوطنية الوقائية لمنع التعذيب، كما قدم الاخ محمود ابو العصافير عرضا عن المنهجية المقترحة للعام 2020 لعمل البرامج الادراية.