سيدتان تؤمان المصلين بدون حجاب في فرنسا

سيدتان تؤمان المصلين بدون حجاب في فرنسا
قادت امرأتان فرنسيتان اعتنقتا الإسلام مؤخرًا أول صلاة مختلطة في فرنسا، أمس السبت، ولم يكن الحجاب فيها شرطا أساسيا.. إيفا جنادين وآن صوفي مونسوناي، أمتا الصلاة وخلفهما حوالي 60 شخصًا من الرجال والنساء، حسب ما نشره موقع راديو فرنسا الدولي على الانترنت، ولأسباب أمنية جعلت جنادين ومونسوناي مكان الصلاة سريًا حتى لا يعرفه المسلمون الأصوليون.

وفي تقرير نشرته صحيفة "لوباريزيان" قالت آن صوفي مونساي بأنها واجهت معارضة شديدة قبل أن تقدم على تلك الخطوة إلا أن كان هناك تشجيع أكبر من التهديدات.

 وقد اعتنقتا الإسلام منذ حوالي عشر سنوات، وشاركتا في تأسيس VIE أي "صوت الإسلام المستنير" بهدف فتح مكان يسمح لهم فيه أن يأموا صلاة الجمعة.

وكانت دار الإفتاء المصرية أصدرت في يونيو 2017 فتوى بشأن ما فعله بعض المصلين في برلين بألمانيا بإنشاء مسجد يسمى "المسجد الليبرالي" تؤدى فيه الصلوات مختلطة بين النساء والرجال والإمامة مختلطة كذلك، حيث يمكن للنساء أن يأممن الرجال، ولا يشترط على النساء أن يرتدين الحجاب وهن يصلين.

وفي فتواها أدانت دار الإفتاء تلك المبادرة وأكدت أنه لا يجوز أن تصلي النساء بجوار الرجال في صف واحد مختلط، وأن الصلاة لا تصح بدون حجاب ولا يجوز أن تأم المرأة الرجل في الصلاة.

التعليقات