جمعية تطوع للامل ومؤسسة فجر القدس تنظمان ندوة للنساء الرياديات

جمعية تطوع للامل ومؤسسة فجر القدس تنظمان ندوة للنساء الرياديات
رام الله - دنيا الوطن
استضافت جمعية تطوع للامل المقدسية مدير عام مؤسسة فجر القدس محمد زحايكه ، وذلك بهدف تعريف سيدات الجمعية بمؤسسة فجر القدس.

وآلية عملها والقروض والبرامج التي تقدمها، حيث تعتبر مؤسسة فجر القدس المؤسسة المقدسية الإولى في مجال الإقراض الصغير والإقراض النسوي.

افتتحت الندوة سلفيا ابو لبن رئيسة جمعية تطوع للامل حيث قدمت شرح مفصل حول الجمعية والخدمات التي تقدمها للسيدات وطلاب الجمعية والدورات المسائية التي تساعدهم في امور حياتهم، بالاضافة الى تفعيل الدورات الصباحية والمسائية المختلفة ودورة الكشافة والتصوير التي تشرف عليها جمعية تطوع للأمل.


و أطلع اياد زحايكه الحضور على التحديات والمخاطر التي تواجه عملية الاقراض في فلسطين ودور مؤسسة فجر القدس في إحداث تنمية إقتصادية ومجتمعية حقيقية، حيث وضح أن مؤسسة "فجر القدس" تسهم في الحد من البطالة والفقر متطرقاً الى نماذج وقصص نجاح لمشاريع عديدة تم تمويلها من قبل المؤسسة في القدس.

 
كما وتحدث زحايكه عن القروض المتنوعة التي تقدمها وآلية الاقراض والضمانات ونسبة الفائدة التي تتقاضاها المؤسسة مبيناً حجم القروض التي تعطى للنساء الرياديات.


في النهاية تم فتح المجال للسيدات والحضور للإستفسار حول الاقراض للمشاريع الصغيرة ومدى إمكانية الاستفادة من قروض المؤسسة.

وتخللت الندوة توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية تطوع للأمل المقدسية و مؤسسة فجر القدس، وتم خلاله عرض لوحات للفنانة المقدسية لينا ابو غزالة.