فلسطين ومصر تتفقان على تشجيع الاستثمار ورفع حجم التبادل التجاري بينهما

فلسطين ومصر تتفقان على تشجيع الاستثمار ورفع حجم التبادل التجاري بينهما
رام الله - دنيا الوطن
 اتفق وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي  المصري د.سحر نصر، اليوم الاحد، على توقيع مذكرة تعاون بين البلدين  في مجالات تشجيع الاستثمار ووضع الاليات المناسبة لتعزيز تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء المشترك الذي عقد بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية الذي جرى بحضور سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر دياب اللوح، ومدير إدارة العالمين العربي والإسلامي بوزارة الاقتصاد الوطني رأفت ريان على تسهيل دخول المنتجات الفلسطينية الى مصر بدون معيقات واستثنائها من شرط التسجيل المسبق لإدخال هذه المنتجات.

ووضع الوزير العسيلي، الوزيرة، في صورة الوضع الاقتصادي والمالي الراهن، ورؤية الحكومة الفلسطينية في احداث تنمية اقتصادية من خلال استراتيجية التنمية بالعنقاقيد بما يمكن من توسيع القاعدة الانتاجية في فلسطين ويعزز من انفكاك الاقتصاد الفلسطيني عن اقتصاد الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار الوزير العسيلي الى فرص الاستثمار المتاحة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة الفلسطينية للمستثمر داعياً الى اهمية تكريس التعاون المشترك و تشجيع المستثمرين على الاستثمار في فلسطين والمساهمة الفاعلة في بناء اقتصاد دولة فلسطين.

ولفت الوزير العسيلي الى الفرص الاستثمارية في المناطق الصناعية ومجالات التعاون في اقامة شراكات استمثارية في هذه المناطق الصناعية.

وأكد الجانبان خلال بحثهم تحضيرات تنظيم المؤتمر العربي الاول للاستثمار في فلسطين المقرر قبل نهاية العام الجاري على التعاون المشترك لإنجاح هذا المؤتمر وتوفير الامكانيات التي من شانها تعزز فرص الاستثمار في فلسطين.

وبحثا ترتيبات الزيارة المرتقبة للوفد الوزاري برئاسة رئيس الوزراء محمد إشتية لجمهورية مصر العربية  والتي من شانها تطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين وزيادة التبادل التجاري  وابرام اتفاقيات في عدد من المجالات.

وقال العسيلي: "نحن حريصون على تطوير علاقاتنا الاقتصادية والتجارية مع عمقنا العربي  بما ينعكس ايجاباً على اقتصادنا الوطني ويسهم في رفع صادرتنا الوطنية، ونتطلع الى رؤية الاستمثارات العربية في دولة فلسطين والاستفادة من التسهيلات والامتيازات التي نقدمها للمستثمرين".

التعليقات