10 أفكار لتغيير ديكورات البيت بأقل التكاليف

10 أفكار لتغيير ديكورات البيت بأقل التكاليف
من الأسرار التي تقضي على ملل الحياة الزوجية، وتبعث جوا جديدا في البيت، وتخلصك من الطاقة السلبية، هو إحداث بعض التغييرات في ديكورات البيت، مهما كانت بسيطة، ولكن على أن تكون ملموسة وظاهرة، وتخلق جوا من البهجة في المكان.

وتؤكد مصممة الديكور ياسمين محمود، أن هناك العديد من الأفكار التي يمكن من خلالها تجديد ديكورات البيت، وبدون أي تكاليف باهظة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية وفق ما أورده موقع "فيتو".

يمكن تجديد لون الغرف باختيار لون مبهج، ويمكنك شراء جالون واحد من الطلاء يكفي لـ 350 قدم مربع، وسيكون أمامك فقط غسل الحوائط، ثم دهانها باللون الجديد، فيمكنك عمل ذلك بنفسك مع زوجك، فقيامك بتجديد لون منزلكما بنفسيكما سيحرك المياه الراكدة في الحياة، إلى جانب استمتاعكما بشكل جديد للغرف.

ابحثي عن قطعة أثاث قديمة مهملة سواء عندك، أو عند أحد أفراد عائلتك، أو حتى يمكنك شرائها من محال بيع الأثاث القديم، يمكنك تجديدها بطلائها، أو باستخدام فن "الديكوباج"، ووضعها في مكان مميز مع تحفة صغيرة أو سجادة صغيرة، أو كرسي.

يمكنك إعادة توزيع الإضاءة الموجودة، بتسليطها على ركن جديد في منزلك، لخلق جوا رومانسيا مع زوجك، أو لقضاء سهراتكم الخاصة أمام التليفزيون.

إذا كانت لديك أريكة قديمة يمكنك تجديد الغطاء الخارجي لها، مع تجديد غطاءات الخداديات ووضعها على الاريكة، فستشعرين أنكِ اشتريتها من جديد.

الزهور والنباتات بشكل عام تضفي نوع من الحياة على المنزل، فيمكن وضع بعض الفازات الصغيرة غير المكلفة من الزهور والنباتات المنزلية مختلفة الألوان، والتي يمكنك شراءها من أقرب مشتل، فسيكون سعرها رخيص.

يمكنك تجديد الستائر؛ من خلال شراء قطعة قماش كبيرة ملونة أو مطبوعة لنوافذ المطبخ مثلا أو غرفة المعيشة، فمن شأنها أن تضفي نوع من الحيوية على البيت.

هناك سجاد موكيت صغير ورخيص الثمن عند كل بائعي السجاد، ولونه مميزا مبهجا، يمكنك استغلاله، بوضعه في أحد طرقات المنزل أو في غرفة الأطفال.

اللعب بالتحف الصغيرة رخيصة الثمن من شأنه أن يخلق جوا رومانسيا جميلا، فيمكنك شراء بعض الشموع الملونة الصغيرة، والخزف على شكل الطيور والحيوانات، وتزيين مختلف أركان البيت بها.

التعليقات