صور: جامعة الاستقلال والمركز الروسي يفتتحان برنامج اللغة الروسية

صور: جامعة الاستقلال والمركز الروسي يفتتحان برنامج اللغة الروسية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس جامعة الإستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، ونائبه للشؤون الإدارية والمالية د. رجاء سويدان، نائب السفير الروسي أنطون شماكوف،  والوفد المرافق له، في مكتبه، قبيل افتتاحهما لبرنامج اللغة الروسية والتعرف على روسيا ( السنة التحضيرية) في مركز تعليم اللغة الروسية في حرم الجامعة، اليوم السبت.

ورحب رئيس الجامعة، بنائب السفير الروسي والوفد المرافق له، مؤكداً على حرص الجامعة باستمرار "هذا البرنامج" لأن اللغة الروسية لغة عريقة ومتقدمة، عدا عن توطيد العلاقات الفلسطينية الروسية.

وقدم صالح أبو أصبع، رسالة تعاون لنائب السفير، مشيراً فيها لبعض الإحتياجات في الجانب العسكري،  منوهاً إلى الأسلوب المتبع للدراسة في جامعة الاستقلال، والكليات الحالية ، بالاضافة إلى أخرى مزمع إفتتاحها العام القادم.

من جهته، عبر نائب السفير أنطون شماكوف، عن إعجابه بهذا البرنامج وأهميته للتعارف والتعاون السياسي والاقتصادي، وأن إجراء هذا التعاون أمر هام جداً.

ووجه نائب السفير،  كلمة لطلاب البرنامج وأشار فيها " أن البرنامج سيفتح لكم امكانية ودراسة بلدنا وتاريخها"، وسيكون هناك تعاون على مستوى سياسي وإقتصادي وعلمي مع جامعة الإستقلال.

ويهدف برنامج اللغة الروسية والتعرف على روسيا ( السنة التحضيرية )، إلى تنمية قدرات ومهارات الطلبة في اللغة الروسية، علماً أنه يلقى إهتمام كبير من الجانب الروسي وجامعة الإستقلال.

وفي نهاية اللقاء،  شكر رئيس الجامعة، السفارة الروسية والمركز الروسي  لإتاحة هذه الفرصة والتعاون مع الجامعة، وقال "نحن حريصون على تقدير العلاقات بيننا وبين روسيا العظيمة وحضارتها ".

ويذكر أن هذا البرنامج مستمر للعام الثاني على التوالي بالشراكة مع جامعة الإستقلال والمركز الروسي للعلوم والثقافة.