ما قصة الكتاب المُطالب بسحبه من منهج الرابع الابتدائي بالمدارس العربية بإسرائيل

ما قصة الكتاب المُطالب بسحبه من منهج الرابع الابتدائي بالمدارس العربية بإسرائيل
الكتاب المطالب بسحبه من المدارس العربية في إسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
كشف رئيس لجنة الإعلام في مجلس الأساقفة في الأراضي المقدسة، وديع أبو نصار، تفاصيل أزمة الكتاب، الذي طالبت عدة جهات بسحبه من المدارس العربية في إسرائيل.

وقال في تصريحات خاصة لـ"دنيا الوطن": إن عدة شكاوى وصلت من بعض الأهالي والطلبة والمدرسين، من وجود درس في كتاب اللغة العربية في الصف الرابع الابتدائي، يهين السيدة مريم العذراء. 

وأضاف: أنه تم عرض الموضوع على مجلس الأساقفة، وأن هناك قراراً بالإجماع بأنه يجب المطالبة بسحب هذا الكتاب، ليس لأنه مهين فقط للمسيحيين ولكن للمسلمين.

وشدّد أبو نصار على أنه حالياً هناك ضغط على المسؤولين بوزارة المعارف الإسرائيلية، بسحب هذا الكتاب، لأن هناك كتباً بديلة.

وأعلن رئيس لجنة الإعلام في مجلس الأساقفة في الأراضي المقدسة، عن خطوات خلال الأيام القليلة المقبلة، لسحب الكتاب ووضع آخر بدلاً منه.

وقال: إن الحكومة الإسرائيلية تشرف على المنهج، ولكن الخطأ من المسؤولين العرب الذي وضعوا الكتاب، ولا نحمّل إسرائيل دائماً، ولكن الذي وضع الكتاب هو الذي كان يجب أن ينتبه.

وشدّد على أنه يجب أن يكون هناك تفسير من مفتشي الوزارة، وهناك تقصير من بعض المعلمين، لأن مثل هذا الموضوع يجب أن يتم الانتباه له من بداية العام. 

وأضاف أبو نصار: هناك تفهم من عدة جهات بالوزارة وغيرها، والشباب الذين أعدوا الكتاب، أقروا بوجود خطأ، وهناك تفهم وهناك أفكار مختلفة لتطويق هذه المشكلة، ومجلس الأساقفة مصر على سحب الكتاب.

التعليقات