السفيرة جادو تلتقي مسؤولين من مجلس أوروبا

السفيرة جادو تلتقي مسؤولين من مجلس أوروبا
السفيرة جادو تلتقي مسؤولين من مجلس اوروبا

التقت مساعد الوزير للشؤون الخارجية د. امل جادو، مع نائب الأمين العام لمجلس اوروبا السيدة جابريلا و مدير العلاقات الخارجية في المجلس السفير زولتان تاوبنر اضافة لمدير عام البرامج و التدريب السيدة فيرينا تايلر خلال اجتماعات منفصلة في مقر مجلس اوروبا في مدينة ستراسبورغ.

حيث وضعتهم السفير جادو في صورة المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية و الإقليمية، محذرة من تصاعد وتيرة الاستفزازات و الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية التي كان اخرها زيارة نيتانياهو للحرم الإبراهيمي في الخليل و استفزازات المستوطنين المستمرة والمتصاعدة في المسجد الأقصى وبحماية الجيش الاسرائيلي، محذرة من تحويل القضية الفلسطينية لصراع ديني دموي تصعب السيطرة عليه.

كما ناقشت السفير جادو مشاريع التعاون الثنائي التي يجري تنفيذها من قبل مجلس اوروبا في فلسطين و اتفق الجانبان على اجراء تقييم لكافة هده المشاريع تحضيرا لتجديد اتفاقية التعاون لتشمل أفاق تعاون جديدة.

من جانبهم اكد المسؤولون الأوروبيون على التزام مجلس اوروبا بدعم حل الدولتين. كما اكدوا على التزامهم بدعم بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية و خصوصا قطاعي مكافحة الفساد و قطاع العدل و النهوض بواقع المرأة الفلسطينية و دعم مشاركتها السياسية.

نهاية اتفق الجانبان على ان يقوم وفد رفيع المستوى من مجلس اوروبا بزيارة قريبة لفلسطين من اجل الاجتماع بوزير شؤون المرأة و المؤسسات النسوية من المجتمع المدني بهدف تحديد آفاق التعاون في هذا القطاع.

رافقت السفير جادو في الاجتماعات مدير دائرة الاتحاد الأوروبي في وزارة الخارجية رزان اللفتاوي.

التعليقات