المطران حنا: صراعنا مع الاحتلال ليس صراع حدود بل صراع وجود

المطران حنا: صراعنا مع الاحتلال ليس صراع حدود بل صراع وجود
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم، لدى استقباله وفدا من مدراء المدارس الثانوية في القدس، بأن صراعنا كفلسطينيين مع الاحتلال هو صراع وجود وليس صراع حدود ، "فالاحتلال يريد لنا ان نختفي والا يبقى لنا اثر ولذلك فإننا نلحظ امعانا في السياسات الاستيطانية والتطاول على المقدسات والاوقاف في هذه المدينة المقدسة وفي هذه البقعة المباركة من العالم".

وأضاف: "صراعنا مع الاحتلال هو صراع على الرواية فهم ينشرون تاريخهم المزيف وينكرون وجود الاخرين ولا يحترمون التاريخ وعراقة وجود الفلسطينيين في هذه الارض المقدسة" .

وقال: إن رواية الاحتلال هي رواية تزييف للتاريخ والحقائق والوقائع بهدف تبرير احتلالهم وقمعهم وظلمهم واستهدافهم لشعبنا الفلسطيني ، ولذلك وجب علينا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد وخاصة شريحة المثقفين بأن نبرز الرواية الفلسطينية الحقيقية تفنيدا للرواية الاحتلالية المضللة والمزيفة للتاريخ والواقع.

وأضاف: "المثقفون العرب بشكل عام والفلسطينيين بشكل خاص يجب ان يبذلوا جهودا اكبر في ابراز الرواية الفلسطينية في مواجهة سياسة التضليل والتزور التي نلحظها وهي مدعومة من اللوبي الصهيوني ومن البيت الابيض ومن كافة اولئك الذين يدعمون الاحتلال وسياساته وممارساته".

وتابع المطران حنا: "يجب ان تصل روايتنا للعالم بكافة اللغات الحية ويجب ان يعرف العالم بأسره بأننا شعب واع وراق يعشق الحياة والحرية والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام".