المركز النسوي بالطور ينظم ندوة توعوية حول سرطان الثدي

المركز النسوي بالطور ينظم ندوة توعوية حول سرطان الثدي
رام الله - دنيا الوطن
نظم المركز النسوي التابع لنادي جبل الزيتون في الطور بالقدس امس، ندوة توعوية حول سرطان الثدي وذلك بالتعاون مع مراكز جبل الزيتون الطبية، بحضور مديرة مؤسسة العزيز السويسرية سونيا دينر والوفد المرافق لها وعدد كبير من سيدات الطور.والقت اخلاص الصياد مديرة المركز النسوي كلمة ترحيبية وقدمت شرح
مفصل عن نشاطات المرمز النسوي وما يقدمه من فعاليات خاصة بالنساء، كما دعتهم الى المشاركة في نشاطات المركز، كما تم اطلاق مجموعة داعمه لمرضى سرطان الثدي من نساء الطور.

من جهته قدم الأخصائي الاجتماعي في مركز الارشاد الفلسطيني ورشة تفعيليه للسيدات المتواجدات وقدم لهن شرح حول الخدمات التي يقدمها مركز الارشاد كإحدى المؤسسات الداعمة لكافة فئات المجتمع الفلسطيني، منوهاً الى طبيعة الشراكة بين المركز النسوي في الطور ومركز الارشاد الفلسطيني.

كما وقامت الدكتوره نعم ياسين بإلقاء محاضرة علمية حول مرض سرطان الثدي وكيفية الفحص المبكر عنه من خلال اجراء فحوصات بيتية كل شهر وفِي حال تم الاكتشاف وجب التوجه الى الطبيب المختص.والقى الدكتور ايمن ضراغمة اخصائي العلاج الطبيعي محاضره حول الغذاء الصحي للمرأة وقدم العديد من النصائح التوعوية للنساء واهمية الرياضة على أساس نمط حياة.

وأكدت مديرة مؤسسة العزيز السويسرية سونيا دنير في كلمتها على اهمية الام ودورها في المنزل وان يكون لها متابعة كل شهر عند الطبيب المختص وفحص مبكر للثدي، كما قدمت شرح حول التطبيق الخاص التي أطلقته المؤسسة من خلال اجهزة الهاتف النقال الذي يحمل عنوان "دير ماما".

ودعت دنير السيدات الى التعاون من اجل استنهاض المركز النسوي الذي وجد لخدمتهن والوقوف معهن في كل الأوقات.

وتخللت الندوة العلمية عرض للدبكة الشعبية قدمتها فرقة نادي جبل الزيتون، حيث نالت إعجاب وتفاعل الحضور، ثم قامت اخلاص الصياد مدير المركز النسوي بتكريم مديرة مؤسسة العزيز سونيا دينر بدرع تقديري على جهودها بدعم المركز النسوي ونشاطات النساء في الطور.